"فرسان فزاع".. سر حسم اللقب في حروف الأهلي

حسم فريق الأهلي لكرة القدم اللقب السادس في مسيرته على مستوى الدوري الإماراتي، بعد الفوز الذي حققه الخميس على الوصل (2-1) ضمن الجولة 23 من دوري الخليج العربي، وابتعاده بالصدارة بفارق 15 نقطة كاملة عن الوصيف الشباب.

وأثبت الأهلي مجدداً منافسته القوية على كافة ألقاب الموسم الجديد 2013-2014، بعد فوزه بكأس السوبر قبل انطلاقة الموسم، ولقب الدوري أخيراً، مع تأهله لنهائي كأس رئيس الدولة أمام العين وكأس الخليج العربي أمام الجزيرة، ومنافسته القوية على التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا.

وامتلك "الفرسان الحمر" أسرار وخبايا حصد اللقب السادس في مسيرته محلياً في حروف اسمه "ا لـ ا هـ لـ ي":

الأهلي

(أ‌) إدارة

أثبتت إدارة الأهلي مجدداً برئاسة تنفيذية للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ورئاسة النادي بقيادة عبد الله النابودة على تفوقها على صعيد الدوريات المحلية بعد اللقب الأول لها على صعيد الدوري الإماراتي، بعد 3 ألقاب كأس مختلفة سابقة (كأس اتصالات، كأس رئيس الدولة، كأس السوبر).

وبرهنت قدرة إدارة "الفرسان الحمر" على أن الإعداد لأي مسابقة يبدأ من أعلى منصب وهو الإدارة حتى آخر عضو في شركة كرة القدم، حيث وجه النابودة في أول تصريح له بعد حصد اللقب الشكر للجماهير الأهلاوية الداعم الأكبر للفريق.

(ل) لاعبين

كما تضم قائمة الأهلي تشكيلة من اللاعبين استطاعت تقديم أحد أفضل مواسمها وتصدرت الدوري منذ أيامه الأولى حتى الجولة 23 التي حسمت اللقب بها، وهي التشكيلة التي وفرتها الإدارة منذ بداية الموسم.

وضمت التشكيلة أسماء محترفة مثل البرازيلي جرافيتي ومواطنه سياو والفلسطيني لويس خيمينيز والبرتغالي هوجو فيانا، والمواطنين أمثال أحمد خليل واسماعيل الحمادي وماجد حسن وبشير سعيد والحارس المتألق سيف يوسف وغيرهم.

(أ‌) أولاريو كوزمين

وحصد المدرب الروماني أولاريو كوزمين لقبه الثالث على التوالي على مستوى الدوري الإماراتي، بعد لقبين سابقين مع العين، ليثبت أنه أحد أفضل المدربين على مستوى المنطقة بشكل عام، ويظهر حنكة ودهاء تدريبي قادته في العديد من المواقف إلى قلب النتائج وحصد انتصارات كانت في غاية الأهمية.

كما ساهم كوزمين في تقديم موسم مميز مع الأهلي على الصعيد المحلي والخارجي توج بلقب الدوري ونهائيين للكأس ومنافسة بقوة على التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا مع تصدره لمجموعته.

(هـ) هجوم قوي

وامتلكت قائمة الأهلي أحد أفضل خطوط الهجوم على مستوى أندية الإمارات، إلى جانب دكة بدلاء أثبتت قدرتها على تعويض أي غيابات في القائمة الأساسية، وهي التي كانت بمستوى الاسم الأساسي.

وكانت أبرز الأسماء الهجومية هم البرازيلي جرافيتي والآخر سياو، إلى جانب الدعم من لويس خيمينيز، وكان أحمد خليل "بطل" الجولات الأخيرة من الدوري، مع تواجد اسماعيل الحمادي بشكل أساسي، والبديل الجاهز دائماً عدنان حسين.

(ل) ليلة حسم

وكانت "ليلة حسم" الدوري هي الليلة التي سخرت لها إدارة النادي كافة الإجراءات والتحضيرات للتتويج بالدوري ووضع الكأس السادس في خزينة النادي، حيث فتحت إدارة النابودة بوابة النادي للدخول مجاناً، إلى جانب توفير كافة أدوات الدعم والتشجيع للمدرجات الخاصة بـ"ستاد راشد".

كما أسهم نزول عبد الله النابودة إلى أرضية ملعب المباراة أمام الوصل في الشوط الثاني الدعم الأكبر للفريق حيث أسهم في قلب نتيجة المباراة من التأخر (صفر-1) إلى الفوز (2-1)، وحصد النقاط الكاملة التي كانت كفيلة بحسم الدوري المحلي.

(ي) يوم بـ يوم

وكان تصريحات إدارة الأهلي الفنية حيث سر من أسرار المنافسة بشكل دائم منذ انطلاق الدوري، والظهور بروح عالية في جميع المباريات حيث لم يخسر الفريق في الدوري حتى حسم اللقب سوى مرتين وأحدها بقرار إداري لإشراك لاعب موقوف.

وكانت أبرز التصريحات التي تلقاها نجوم الأهلي هي أن "الفريق يلعب مبارياته يوم بيوم، ومباراة بمباراة"، إلى جانب التصريح الذي صدر على لسان الإدارة الفنية "لم نحسم اللقب بعد" رغم فارق الست نقاط، والتسع نقاط، وأخيرا الـ12 نقطة كاملة.

من أحمد ديب



مباريات

H