لماذا حاول "وايت نايتس" اغتيال رئيس الزمالك

نجا مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من محاولة اغتيال أمام ابواب النادي فجر اليوم الأحد عندما كان يحاول مغادرة النادي فقام ملثمون بإطلاق النار عليه مما أدى إلى إصابة أحد عمال النادي ويدعى شكري وأحد الصحفيين ويدعى صالح رجب وتعرض سيارة رئيس الزمالك وبوابة النادي لرصاصات المهاجمين.

وعلى الفوز قام مرتضى منصور بإبلاغ النيابة العامة موجهاً اتهاماً صريحاً لالتراس وايت نايتس المنتمي للزمالك بأنهم المخططين لاغتياله، لكن ما هي الأسباب التي أدت إلى محاولة بعض المنتمين لجماهير الزمالك بمحاولة اغتيال رئيس ناديهم على الرغم من أنه لم يتولى الرئاسة سوى منذ أشهر قليلة نجح خلالها في التتويج بكأس مصر والتعاقد مع عدد من الصفقات التي وصفت بأنها الاقوى في السنوات الأخيرة.

الأزمة بدأت بين مرتضى منصور والتراس وايت نايتس بعد سماح رئيس النادي بدخولهم لحضور أحد التدريبات فقاموا بسب قيادات بوزاراتي الداخلية والدفاع فأمر بطردهم خارج النادي ومنعهم من حضور أي تدريبات، بجانب واقعة تهديده بعقاب عمر جابر لأنه قام بإظهار صورة لأحد شهداء الالتراس عقب تسجيله أحد الأهداف، فما كان من الألتراس إلا أن أصدر بياناً عبر صفحته الرسمية على فيسبوك نعت خلالها رئيس الزمالك بـ"الطرطور" وأكدوا أنه السبب في منعهم من حضور مباريات الزمالك في دوري أبطال إفريقيا.

وبدأت الأزمة تتطور بعدما اقتحم الألتراس الاسبوع قبل الماضي نادي الزمالك مطلقين الاسلحة النارية في الهواء وحطموا عدد من منشأت النادي وهاجموا مرتضى منصور بشدة، فما كان من رئيس الزمالك إلا ان قام بتقدم بلاغ رسمي للنيابة العامة ضدهم وقامت قوات الشرطة بمداهمة منازل ثلاثة من قياداتهم وتم القاء القبض عليهم.

وأصدر وايت نايتس بياناً أكد فيه أنه سيقتحم النادي صباح اليوم، ورد مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية بالتأكيد على أنه قام بتسليح آمن النادي بالأسلحة الحية وأن أي شخص سيحاول اقتحام الزمالك سيقتله دفاعاً عن النفس والممتلكات حسب القانون.

وقامت صباح اليوم قوة من مباحث الجيزة والنيابة العامة بالتوجه لنادي الزمالك وقاموا بتفريغ كاميرات المراقبة للشركات المجاورة للنادي والتي التقطت بعض الصور لملثمين يستقلون سياراتين ويطلقون النار صوب النادي.

وتنذر محاولة اغتيال رئيس نادي الزمالك بمرحلة جديدة في علاقة الدولة بالألتراس الذي سبق وأن قام بعدد من الأعمال التخريبية منها إحراق اتحاد الكرة المصري ومقر نادي الشرطة واقتحام النادي الأهلي من قبل لكن الواقعة الأخيرة تعد الأولى منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر وتأكيداته بالضرب بيد من حديد علي يد المخربين.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H