مدير منتخب العراق لنجومه: احترفوا في الإمارات

 

أشاد باسل كوركيس، مدير المنتخب العراقي لكرة القدم والنجم المونديالي السابق، بالمستوى الفني لدوري الخليج العربي الإماراتي.

وينشط في المسابقة لاعبٌ عراقيٌ وحيدٌ حاليا، وهو محمد مصطفى، مدافع الفجيرة (الذئاب)، والمقيّد كمقيم.

وشهد دوري الخليج العربي أسماء عراقية عديدة على مدار السنوات الماضية، على غرار المخضرم أحمد إبراهيم، صخرة دفاع عجمان (البرتقالي).

وتحدّث كوركيس إلى صحيفة "الإمارات اليوم" الإماراتية على هامش المعسكر التدريبي الذي يقضيه أسود الرافدين في دبي استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال كوركيس، "دوري الخليج العربي أحد الدوريات القوية، وأنا أشجع اللاعبين العراقيين على الاحتراف به لما له من مكانةٍ تنافسيةٍ قويةٍ، ويحظى بوجود مدربين عالميين ولاعبين مميزين".

وواصل، "لدينا الكثير من اللاعبين العراقيين سبق لهم الاحتراف في الاندية الإماراتية، وتمكنوا من إفادة المنتخب العراقي فنياً، فنتطلع لوجود نخبة اخرى من اللاعبين العراقيين في الدوري الإماراتي".

وفي الختام، شدد كوركيس على أن تطور المنتخبات العربية والآسيوية عموما يعتمد على احتراف لاعبيها خارجياً، واللعب في دوريات عالية المستوى.

 



مباريات

الترتيب

H