أهلي جدة يجدد عقد عمر السومة حتى 2020

جدة - أعلن نادي أهلي جدة حامل لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم الأحد عن تمديد عقد المهاجم السوري عمر السومة حتى عام 2020، دون الكشف عن القيمة المالية للعقد.

وذكر ا لنادي الاهلي السعودي في بيان له نشر على موقعه الرسمي اليوم الأحد مرفقا مع صور للاعب مع رئيس إدارة النادي مساعد الزويهري: "جددت إدارة النادي الأهلي عقد محترفها السوري عمر السومة حتى عام 2020، كل التوفيق للاعب بالنادي الملكي".

وعمر السومة، المولود في 28 آذار/مارس 1989 في دير الزور السورية، لاعب كرة قدم سوري، لعب مع نادي الفتوة من عام 2008 وحتى عام 2011، وانتقل بعدها إلى نادي القادسية الكويتي، وفي عام 2014 انتقل إلى الأهلي السعودي.

وفي شهر تموز/يوليو عام 2012 اشترك في فترة تجربة مع نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي لمدة شهر تألق معهم من خلال إحراز هدفين خلال ثلاث مباريات لعبها مع الفريق الإنجليزي، والذي جعل مدرب الفريق آنذاك شون أودريسكول يطالب بالتعاقد معه ولكن عدم توفر شروط تصريح العمل في المملكة المتحدة جعلت اللاعب يعود أدراجه إلى نادي القادسية الكويتي.

بعد النجاحات الهائلة والنتائج المذهلة التي حققها اللاعب عمر السومة مع القادسية، انتقل إلى أهلي جدة في شهر يوليو عام 2014 في عقد امتد لثلاث سنوات.

وأنهى عمر السومة أول مواسمه في دوري المحترفين على عرش هدافي الدوري برصيد 22 هدفاً محققاً رقماً قياسياً كأول لاعب يسجل 22 هدفاً في موسم واحد.

وواصل السومة تميزه في موسم 2016/2015 عندما ساهم بشكل كبير بتحقيق لقب الدوري للنادي الأهلي عندما سجل 27 هدفا ومن أهمها هدفه في شباك الهلال التي حسمت لقب الدوري لصالح فريقه و ساهم بتحقيق لقب كاس الملك للأهلي بتسجيله هدفين في مرمى النصر وقد حاز على جائزه أفضل لاعب في دوري المحترفين.

 



مباريات

الترتيب