الأهلي يهزم الفتح بصعوبة .. والاتحاد يكتسح التعاون

سجل الأهلي هدفين في آخر ربع ساعة في غياب هدافه عمر السومة ليحقق فوزا صعبا على مضيفه الفتح 2-صفر بينما استهل المدرب فيكتور بيتوركا مشواره مع الاتحاد بفوز كبير على التعاون 4-1 في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم الأحد.

وتقاسم الأهلي الطامح لتحقيق اللقب لأول مرة منذ 1984 الصدارة مع الهلال حيث يملك كل فريق 30 نقطة من 12 مباراة.

وخرج السومة هداف الموسم الماضي الذي سجل عشرة أهداف في المسابقة هذا الموسم من تشكيلة الأهلي قبل انطلاق اللقاء بسبب الإصابة.

وعاد المهاجم السوري للعب في الجولة الماضية بعد إيقافه مباراتين وسجل ثلاثية في الفوز على الرائد 3-1.

وانتظر الأهلي الذي عزز رقمه القياسي بعدم الخسارة في 46 مباراة في دوري المحترفين حتى الدقيقة 74 ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء نفذها أسامة هوساوي محرزا هدفه الأول هذا الموسم.

وقبل خمس دقائق على النهاية أضاف مهند عسيري هدفا ثانيا من ضربة رأس متقنة بعد تمريرة عرضية من تيسير الجاسم ليتجمد رصيد الفتح بطل 2012-2013 عند 16 نقطة في المركز التاسع.

ونجح الروماني بيتوركا العائد لتدريب الاتحاد بعد أقل من ستة أشهر على تركه المنصب في اختباره الأول أمام التعاون في لقاء شهد حالتي طرد في الشوط الأول.

وحسم الاتحاد الذي فاز باللقب لآخر مرة في 2008-2009 المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطتين عن التعاون الذي تراجع للمركز الرابع.

وأقال الاتحاد مدربه الروماني الآخر لازلو بولوني بعد هزيمة ثقيلة أمام غريمه التقليدي الأهلي الشهر الماضي في الدوري وتولى المصري عادل عبد الرحمن المسؤولية بشكل مؤقت.

وطرد محمود معاذ مدافع التعاون وقصي الخيبري مهاجم الاتحاد في الدقيقتين 26 و27 على التوالي بعد أن حصل كل لاعب على انذارين.

وافتتح المهاجم الفنزويلي جلمين ريباس هداف الدوري التسجيل بعد مراوغة أحد المدافعين ببراعة قبل تسديد كرة صاروخية في الشباك في الدقيقة 54 ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في المسابقة بفارق ثلاثة أهداف عن السومة.

وبعد ثلاث دقائق فقط سجل المدافع طلال العبسي بالخطأ في مرماه ليعزز تفوق الاتحاد.

ونجح عبد المجيد الرويلي في تقليص الفارق من تنفيذ رائع لركلة حرة قبل 22 دقيقة من النهاية.

وقضى البديل محمد أبو سبعان على آمال التعاون في التعادل حين وسع الفارق بتسجيل الهدف الثالث من متابعة لتمريرة فهد المولد في الدقيقة 87 بعد إهدار ريباس لركلة جزاء تصدى لها الحارس فايز السبيعي.

واختتم البديل الآخر مختار فلاتة الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع من متابعة لتمريرة أخرى من المولد.

وفي لقاء آخر أضاع حسين التركي ركلة جزاء للخليج لتنتهي مباراته أمام الوحدة بالتعادل بدون أهداف.

ورفع الخليج رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس مقابل 12 للوحدة في المركز العاشر.

وفي وقت سابق اليوم سجل حمد الربيعي ثنائية وصنع هدفا ليقود انتفاضة نجران الذي عدل تأخره بهدفين أمام الرائد إلى فوز 3-2.

وتقدم الرائد في أول نصف ساعة 2-صفر حيث افتتح صالح الشهري النتيجة في الدقيقة 28 ثم صنع الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق لزميله فهد الجهني الذي سدد الكرة من فوق الحارس ببراعة.

لكن انتفاضة نجران بدأت في الشوط الثاني وبالتحديد منذ الدقيقة 55 حين قلص الربيعي الفارق من ضربة رأس وبعد دقيقتين فقط أدرك التعادل من متابعة لتسديدة ارتدت من الحارس.

وفي الدقيقة 73 وجه الربيعي تمريرة عرضية حولها عيسى المحياني برأسه في الشباك ليحقق نجران فوزه الثاني في المسابقة ويرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز 12 متفوقا بفارق نقطة وبمركز واحد على الرائد.

 



مباريات

الترتيب