فيديو - الشمراني يعيد الهلال للانتصارات والاتحاد يتعادل مع الفتح

نجح البديل ناصر الشمراني في إعادة الهلال إلى طريق الانتصارات بهدفه المتأخر في شباك ضيفه القادسية ليقود فريقه للفوز 1-صفر واستعادة صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مؤقتا اليوم الثلاثاء.

وأخفق الاتحاد في استثمار فوزه المعنوي الكبير في الجولة الماضية على الهلال ليكتفي بالعودة بنقطة التعادل 1-1 من أرض مضيفه الفتح.

وخسر الهلال لأول مرة في الدوري هذا الموسم يوم الجمعة الماضي أمام مضيفه الاتحاد 4-3 في مباراة مثيرة أبعدته عن الصدارة التي ذهبت للأهلي لكن الشمراني الذي شارك مع بداية الشوط الثاني بدلا من يوسف السالم سجل هدفا من تسديدة قوية بعدما تابع تسديدة ارتدت من القائم الأيسر للمرمى.

ورفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة الشباب والأهلي في قمة المرحلة السادسة في وقت لاحق بينما بقى القادسية في المركز الحادي عشر بخمس نقاط.

ولم يشهد الشوط الأول فرصا خطيرة باستثناء احتساب الحكم ركلة حرة نادرة داخل منطقة جزاء القادسية قبل نهاية الشوط بأربع دقائق سددها المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هوي لكن الحارس فيصل مسرحي أنقذها ببراعة.

وفي الشوط الثاني دفع اليوناني جيورجيوس دونيس مدرب الهلال بالشمراني الذي استغل تسديدة قوية لزميله البديل الأخر عبد العزيز الدوسري ارتدت من القائم في الدقيقة 83 ليتابعها قوية بقدمه اليمنى في الشباك.

وغاب الشمراني عن مباراة الاتحاد الأخيرة ولم يكن بين التشكيلة الأساسية أو البدلاء لكن دونيس أعاده اليوم ليكون صاحب هدف الفوز.

وكاد القادسية أن يتعادل في الدقيقة الأخيرة من تسديدة قوية لسعد عبد الأمير ارتدت من العارضة بعدما تخطت خالد شراحيلي العائد لحراسة مرمى الهلال بعد غياب ثلاث مباريات لأسباب انضباطية.

وفاز التعاون على ضيفه نجران 4-1. افتتح رباعية التعاون عدنان فلاتة بعد 12 دقيقة من البداية بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من البرازيلي ساندرو مانويل.

وفي الدقيقة 37 أضاع عبد المجيد الرويلي فرصة خطيرة للتعاون عندما وصلته الكرة على حافة منطقة جزاء نجران سددها قوية علت العارضة بمسافة قريبة.

لكن الرويلي نجح في تعزيز النتيجة بهدف ثان في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول عبر تمريرة متقنة داخل المنطقة من الكاميروني بول إيفولو وأودعها بسهولة في الشباك.

وبعد بداية الشوط الثاني بثماني دقائق قلص نواف الصبحي النتيجة إلى 2-1 من تسديدة قوية من داخل المنطقة.

بعدها بسبع دقائق عزز أحمد الزين تقدم التعاون بتسديدة رائعة بيسراه من داخل المنطقة. وفي الدقيقة 62 أضاف إيفولو الهدف الرابع بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من فلاتة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة أشهر الحكم شكري الحنفوش البطاقة الصفراء الثانية للبديل إبراهيم هزازي مدافع نجران.

ورفع التعاون رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة في المركز الرابع بينما بقى نجران متذيلا الترتيب بنقطة وحيدة.

ووجد الاتحاد نفسه متأخرا بهدف بعد 17 دقيقة من البداية عندما تابع عبد العزيز بوشقراء تسديدة البرازيلي إيلتون جوزيه من ركلة حرة ارتدت من العارضة لتصل لحمد الجهيم الذي أرسلها إلى بوشقراء ليضعها في المرمى من مدى قريب.

وتعادل فهد المولد للضيوف في الدقيقة 28 من متابعة ركنية ارتدت من عبد الله العويشير حارس الفتح والدفاع لتصله داخل المنطقة يسددها قوية ترتطم بقدم بوشقراء وتدخل الشباك.

ولم يجد مهاجمو الاتحاد طريقهم إلى شباك الفتح طيلة الشوط الثاني حيث كانت أقرب الفرص بقدم المولد أيضا عندما انفرد بمرمى العويشير قبل النهاية بأربع دقائق لكن الأخير أنقذها بقدمه.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة تألق الفنزويلي جلمين ريباس وسدد كرة من داخل المنطقة أنقذها العويشير ببراعة ليحافظ لفريقه على نقطة التعادل.

وهذا هو التعادل الرابع للفتح في الدوري على التوالي حيث سبق وتعادل مع هجر والرائد والشباب وأخيرا الاتحاد.

ورفع الفتح البطل السابق رصيده إلى سبع نقاط في المركز التاسع بينما تراجع الاتحاد للمركز الثالث رغم أنه تساوى مع الأهلي في رصيد النقاط ولكل منهما 13 نقطة لكن الأهلي غريم الاتحاد في جدة يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف قبل مواجهته المرتقبة في وقت لاحق اليوم أمام الشباب.

 



مباريات

الترتيب