النصر يعول على كانافارو لتكرار تجربة برشلونة مع جوارديولا

يعول النصر بطل السعودية على فابيو كانافارو المدرب الجديد للفريق في تكرار تجربة بيب جوارديولا مع برشلونة بينما يسعى أفضل لاعب في العالم 2006 إلى الجمع بين الأداء الجميل والنتائج الجيدة وقيادة الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

وقدم النصر اليوم الثلاثاء الإيطالي كانافارو لوسائل الإعلام والجماهير خلال مؤتمر صحفي في الرياض بعد التعاقد معه لنهاية الموسم خلفا لخورخي دا سيلفا من اوروجواي الذي أقيل عقب الخروج من كأس ولي العهد.

وقال كانافارو الفائز مع إيطاليا بكأس العالم 2006: "اكتسبت خبرة تدريبية مع الأهلي الإماراتي وقوانغتشو ايفرجراند الصيني وأتمنى أن يجمعهما نهائي مميز في دوري أبطال آسيا وما أتمناه أن أصعد العام المقبل مع النصر الى نهائي البطولة ذاتها."

وأضاف "أحرص على النتيجة والمتعة معا ويوجد مدربون يبحثون عن النتيجة فقط فتجد اللاعبين مشحونين داخل الملعب لحرصهم على الأدوار الدفاعية أكثر لكني أحرص على الكرة الشاملة لأنها تجمع الانتصار والمتعة."

ويملك كانافارو (42 عاماً) تاريخاً حافلاً كلاعب إذ خاض 136 مباراة مع منتخب إيطاليا كما لعب لأندية نابولي وبارما وانتر ميلان ويوفنتوس وريال مدريد وأنهى مشواره في الأهلي الإماراتي واستمر فيه للعمل كمستشار فني بعد اعتزاله.

وتولى قيادة قوانغتشو إيفرجراند في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لكنه رحل عن منصبه في يونيو/حزيران بعد ثمانية أشهر فقط على توليه المسؤولية.

وشبه الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر التعاقد مع كانافارو بمغامرة برشلونة حينما قرر تولي بيب جوارديولا مسؤولية تدريب الفريق بعد اعتزاله مباشرة.

وقال رئيس حامل لقب دوري المحترفين في آخر نسختين في المؤتمر الصحفي: "استشرنا بعض أعضاء الشرف واللاعبين القدامى وأيدوا التعاقد مع كانافارو ويكفي أن المدرب الإيطالي المخضرم (مارشيلو) ليبي هو من رشحه سابقا لتدريب قوانغتشو إيفرجراند. ونتمنى أن يكرر النصر سيناريو برشلونة بعد التعاقد مع جوارديولا بعد اعتزاله وحقق العديد من البطولات."

وكشف الأمير فيصل عن أن كانافارو شاهد مباريات للفريق الموسم الحالي والماضي وسيشاهد مباراة الوحدة المقبلة وسيبدأ مهامه فعليا بعدها.

ويلعب النصر -الذي يحتل المركز السابع في الدوري برصيد خمس نقاط من أربع مباريات - على أرض الوحدة يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الخامسة للدوري.

وأشار رئيس النصر إلى أن اختيار كانافارو جاء بعد دراسة دقيقة ومعرفة إيجابياته وسلبياته "لكن إيجابياته كانت أكثر".

وأضاف كانافارو "سعيد بالإشراف على النصر لأنه أحد أعرق الأندية السعودية وسنعمل بحماس لعودة النصر للبطولات ويوجد تشبع لبعض اللاعبين بعد تحقيق البطولات وأول عمل لي هو إعادة الرغبة والحماس لهم."

 



مباريات

الترتيب