فيديو - فرق الإمارات تسعى للقب تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
سيكون عشاق سباقات السيارات في الإمارات العربية المتحدة على موعدٍ مع جولتين متتاليتين وربما حاسمتين في السباق نحو بطولة الفرق التي تشهد منافسةً حامية في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وخصوصاً بالنسبة للفريقين الإماراتيين اللذين يطمحان للفوز باللقب.
وبعد استراحةٍ شتوية قصيرة، يتوجه فريقا دبي النابودة رايسنغ وسكاي دايف دبي فالكونز إلى حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي للمنافسة يوم الجمعة القادم في سباقات الجولة الثالثة من أصل ست جولات. ويتصدر فريق النابودة رايسنغ الترتيب العام للفرق بعد الجولتين الافتتاحيتين بفارق خمس وأربعين نقطة عن منافسه من الإمارات أيضاً فريق سكاي دايف دبي فالكونز.
بالنسبة للمتصدر فريق النابودة رايسنغ، كانت العروض المبهرة لسائقه المتألق جيفري شميد نقطة الانطلاق في رحلته لاستعادة اللقب الذي خسره العام الماضي لصالح فريق سكاي دايف دبي فالكونز، صاحب المركز الثاني حالياً، فقد فاز شميد بجميع السباقات الأربعة التي جرت حتى الآن في الموسم السابع، ليتصدر ترتيب بطولة السائقين بفارق واضح بلغ 14 نقطة، ومع ذلك، فإن تركيز السائق الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة سيكون على لقب الفرق خلال الجولة المقبلة.
وتحدّث شميد قبل عودته للحلبة نهاية هذا الأسبوع قائلاً "لا أكاد أطيق الانتظار حتى أصل إلى حلبة مرسى ياس، لقد صنعنا زخماً حقيقياً في الجزء الأول من الموسم ونجحنا في الحفاظ على الصدارة، لكن من المهم جداً أن نتابع من حيث توقفنا قبل الاستراحة، كان التصميم وروح الفريق في مخيم النابودة عظيماً، ومن الرائع أن أحظى بزميلٍ مثل زياد أشكناني ليدفعني إلى تقديم أفضل ما لدي، فنحن في السباقات على قلب رجلٍ واحد".
وأضاف "أصبح موقفنا قوياً، لكننا لم نصل بعد إلى منتصف الرحلة في هذا الموسم، ولن نتهاون أو نتكاسل على الإطلاق، فنحن نعرف أن فريق سكاي دايف دبي فالكونز سيعود بقوةٍ وتصميم أكبر، خصوصاً في هذه السباقات التي تجري على أرض الوطن".
سوف تشهد الجولة الثالثة عودةً منتظرة بعد غياب ثلاث سنوات لسلسلة سباقات الصانع الواحد، الرائدة على مستوى المنطقة، إلى حلبة مرسى ياس الشهيرة التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي. وتشتهر هذه الحلبة المذهلة بمنعطفاتها الصعبة ومسافاتها المستقيمة الطويلة التي تسمح بالكثير من فرص التجاوز. ويتطلع فريق النابودة رايسنغ للاستفادة من سرعة وخبرة النجم الكويتي أشكناني الذي شارك في آخر سباقٍ ضمن هذه السلسلة جرى على حلبة العاصمة في الأعوام الماضية.
أما بالنسبة لفريق سكاي دايف دبي فالكونز، فسيحاول الاستفادة من خبرةٍ من نوع مختلف أملاً في تقليص الفارق عن متصدر بطولة الفرق، حيث يعرف السائق الإماراتي سعيد المهيري تفاصيل حلبة مرسى ياس بعد أن عمل في هذا المجمّع لعددٍ من السنوات.
وقال المهيري، سائق سكاي دايف دبي فالكونز: "لقد حقق فريق النابودة رايسنغ بدايةً قويةً هذا الموسم، ولا شك أن المنافسة صعبةٌ ضد سائقين أقوياء مثل جيفري وزيد. لكنها بالنسبة لي ستكون عودةً ذات خصوصية إلى هذا المكان الذي أعرفه جيداً. فقد سابقت في الماضي على هذه الحلبة بسياراتٍ مختلفة، لكن سيارة بورشه جي تي 3 كب ستكون تجربةً فريدة بالتأكيد".
وتابع "أنا أتطلع لقضاء أطول وقت ممكن على الحلبة خلال أيام التجارب نهاية هذا الأسبوع، وتبادل خبراتي مع زميلي في الفريق الشيخ حشر آل مكتوم. أمامنا سباقان في هذه الجولة، ونأمل أن ننجح في تحويل مجرى الأمور لصالحنا وكسب زخم إيجابي في حملتنا للدفاع عن لقب الفرق. ولديّ ثقة كبيرة بقدرتنا على صعود منصة التتويج في أبوظبي قبل التوجه إلى حلبة دبي أوتودروم التي نعتبرها أرضنا بعد نحو أسبوعين، وما تزال البطولة مفتوحة على جميع الاحتمالات".
ومع عودة سلسلة السباقات السريعة إلى أبوظبي نلاحظ هيمنة الفرق الإماراتية على البطولة حتى الآن في هذا الموسم. وحتى قبل أن تصل رحلة الموسم السابع إلى منتصفها، فمن المرجح أن تكون الجولة المقبلة حاسمةً لفرق الوسط، مثل فريق الفيصل رايسنغ من المملكة العربية السعودية، وفريق فرينس ستراكتشرال ستيل الشرق الأوسط من قطر، وفريق البحرين.
يُعدّ تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط أنقى أشكال السباقات التي تبرز مهارات السائقين، نظراً لمشاركتهم جميعاً على سيارات متطابقة من الجيل الخامس لطراز بورشه 911 جي تي 3 كب، وتتألف هذه البطولة الفريدة أحادية الصانع من 12 سباقاً تجري بين نوفمبر 2015 ومارس 2016.
وينتقل تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى الإمارات العربية المتحدة لثلاث جولات متتالية في بداية العام الجديد تجري خلال شهري يناير وفبراير، تعود بعدها البطولة إلى البحرين في أوائل شهر مارس الذي سيشهد الختام المثير للموسم السابع من هذه السلسلة.
سيجري سباقا الجولة الثالثة يوم الجمعة 22 يناير على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.