الإمارات

أبوظبي الرياضي بطلا لدوري السيدات للمرة الثالثة على التوالي

أبوظبي - حقق فريق نادي أبوظبي الرياضي (أ) لقب مسابقة دوري (آيبيك) للسيدات لكرة القدم ، عقب فوزه بركلات الترجيح (4-2) على فريق نادي الوحدة (أ) في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول (السبت) على ستاد الشعبة العسكرية بالعاصمة أبوظبي ، لحساب الجولة الأخيرة من المسابقة.

و كان نادي أبوظبي الرياضي قد بادر في التسجيل مع خواتيم الشوط الأول عن طريق المهاجمة المتألقة دليلة زروقي ، قبل أن تتمكن محترفة نادي الوحدة اللاعبة آلبا من إدراك التعادل مع نهاية الشوط الثاني من تسديدة قوية على بعد 35 ياردة ، ليتجه الفريقان بعدها للعب شوطين إضافيين لم يشهدان أي تغير في النتيجة ، قبل أن تنجح نورة المزروعي ، حارسة نادي أبوظبي الرياضي و منتخبنا الوطني الأول ، في اهداء اللقب لفريقها بعد تصديها لركلات الوحدة الترجيحية.

و تمت مراسم التتويج بحضور أمل بوشلاخ ، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ، و محمد عبدالله هزام الظاهري ، الأمين العام بالوكالة ، إلى جانب ممثلة شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) ، و تم تتويج فريق نادي أبوظبي الرياضي بدرع النسخة الثالثة و الميداليات الذهبية و للمرة الثالثة على التوالي ، في حين حصل فريق نادي الوحدة على المركز الثاني و الميداليات الفضية ، و نال فريق نجوم دبي المركز الثالث و الميداليات البرونزية .

أدار اللقاء طاقم حكمات مكون من مريم الشحي (ساحة) و حليمة (مساعد أول) و ريم (مساعد ثان) و خلود (حكما رابعا) ، و قدمت الحكمات مستوى مميزا و نجحن في إدارة اللقاء .

و شهدت المواجهة متابعة جماهيرية غفيرة من قبل أولياء أمور اللاعبات ، امتلأت بهم جنبات المدرجات ولم تتوقف الجماهير عن التشجيع طوال زمن اللقاء .

و قدم الفريقان مباراة ختامية صاحبها مستوى فني جيد و هجمات سريعة متبادلة ، و لم يتوقف اللقاء و ظللن اللاعبات في حالة نشاط لغاية الوصول إلى ركلات الترجيح ، و كان واضحا من خلال المستوى الفني و الحضور الجماهيري و التواجد الاعلامي المميز ، نجاح النسخة الثالثة لدوري السيدات.

نورة المزروعي أفضل حارسة مرمى

على صعيد الجوائز الفردية ، فازت نورة المزروعي ، حارسة مرمى نادي أبوظبي الرياضي و قائدة منتخبنا الوطني ، بجائزة أفضل حارسة مرمى في المسابقة ، بعد ظهورها بشكل طيب خلال المباريات و نجاحها في الحفاظ على نظافة شباكها لغاية الجولة الأخيرة ، التي استطاع فيها نادي الوحدة هز شباكها لأول مرة في المسابقة.

بدورها ، باركت المزروعي الفوز و الحصول على درع البطولة لزميلاتها ، متمنية التوفيق لنادي الوحدة في النسخ المقبلة ، و تقدمت بجزيل الشكر لـ أحمد زاهر ، مدرب الحراس ، الذي كان له الفضل في حصولها على الجائزة و ظهورها بالمستوى المميز .

الجليلة النعيمي تواصل أفضليتها و تخطف النجومية

واصلت الجليلة النعيمي ، صانعة ألعاب فريق أبوظبي الرياضي و منتخبنا الوطني الأول ، أفضليتها في تاريخ مسابقات دوري السيدات ، و نجحت في نيل النجومية و الفوز بجائزة أحسن لاعبة في النسخة الثالثة من المسابقة ، و تعد الجليلة أحد أفضل اللاعبات في الدولة .

بدورها ، أشادت بالتنظيم الرائع الذي صاحب الجولة الختامية ، و اثنت على اهتمام قيادات اتحاد الكرة بكرة القدم للسيدات و حضورهم ليلة التتويج ، مؤكدة بأن هذا الأمر صب في صالح اللعبة و منتخباتنا الوطنية التي باتت تعتلي التصنيف على المستوى الخليجي و الثاني عربيا و الـ 14 آسيويا و الثالث و السبعين عالميا ، متمنية التوفيق في المرحلة القادمة و تقديم الأفضل دوما.

حورية الطاهري تشكر إدارة نادي الوحدة

توجهت حورية الطاهري ، مدربة فريق نادي الوحدة و مساعدة مدرب منتخبنا الوطني الأول ، بالشكر لمجلس إدارة نادي الوحدة ، لاهتمامهم بالفريق و توفير كل المتطلبات ، الأمر الذي ساهم في المنافسة على اللقب لآخر لحظة رغم انها المشاركة الثانية لهم في المسابقة ، علما بأن كل من خالد عوض ، رئيس مجلس إدارة شركة الألعاب المصاحبة بنادي الوحدة ، و خالد الهنائي ، المدير التنفيذي لشركة الألعاب الرياضية بالنادي ، حرصا على متابعة المباراة.

و هنأت حورية فريق نادي أبوظبي بلقب الدوري ، مثنية على مجهود لاعبات فريقها و المستوى المميز الذي تم تقديمه ، و أضافت : فخورة بظهور اللاعبات المواطنات بالمستوى الجيد في الدوري ، و هذا الأمر سيصب في مصلحة المنتخب الوطني .

كما نقلت شكرها إلى اتحاد الكرة و لجنة كرة القدم للسيدات على الاهتمام باللعبة و تواجدهم في مباراة التتويج.

رعاية مميزة و حضور قوي لـ آيبيك

قدمت شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) رعاية مميزة لدوري السيدات للموسم الرياضي 2014-2015 ، و كان لـ (آيبيك) دورا قويا و حضورا مميزا في مسابقات لجنة كرة القدم للسيدات هذا الموسم  ساهمت في نجاح الموسم ، خاصة و أن الراعي الحصري للجنة يتمتع بباع كبير في رعاية الأحداث الرياضية .

 

# أبوظبي - إمارات سبورت  

أهم الأخبار

كلوب لن يعيد التفكير في رحيله عن ليفربول
رقم قياسي ينتظر ناجلسمان في يورو 2024
إصابة ماجواير تبعده 3 أسابيع عن الملاعب
بيولي يحترم الاحتجاج الصامت من جماهير ميلان
صلاح يستعيد بريقه ويصنع التاريخ في فوز ليفربول على توتنهام

المزيد من الأخبار

ليفركوزن يرفع سلسلته من دون خسارة إلى 48 مباراة
تشيلسي يسحق وست هام بخماسية ويتشبث بحظوظه القارية
أيندهوفن يتوج بلقب الدوري الهولندي للمرة 25 في تاريخه
بايرن ميونيخ يؤكد غياب جيريرو عن موقعة ريال مدريد للإصابة
ريال مدريد يتوج بلقب الليجا بعد سقوط برشلونة برباعية أمام جيرونا
سوبر هاتريك هالاند يقرب مانشستر سيتي من استعادة الصدارة

أخبار منوعة

بايرن ميونيخ يخسر أمام شتوتجارت قبل موقعة الإياب أمام ريال مدريد
أرسنال يكتسح بورتموث ويرفع الفارق الى 4 نقاط عن مانشستر سيتي
إبسويتش تاون يعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 22 عاما