السعودية

المنتخب السعودي يحقق فوزه الأول بعد غياب 7 سنوات

حقق المنتخب السعودي لكرة القدم فوزه الأول في أمم آسيا 2015 في أستراليا أمام كوريا الشمالية، لكنه الأول أيضاً منذ أكثر من سبع سنوات في هذه البطولات الآسيوية للمنتخبات.

ويعود آخر فوز حققه المنتخب السعودي للخامس والعشرين من يوليو لعام 2007، في مباراة نصف النهائي من تلك النسخة أمام المنتخب الياباني والتي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بعد تلك المباراة غاب الفوز عن الأخضر السعودي حتى مباراة اليوم أمام كوريا الشمالية ، في أمم آسيا 2011 والتي أقيمت في الدوحة خرج بلا أي فوز في مباريات المجموعة، التي ضمت لجانبه منتخبات الأردن وسوريا والكويت وخرج منها خالي الوفاض بلا أي انتصار.

وفي النسخة الحالية بدأ البطولة بخسارة من المنتخب الصين بهدف وحيد ، مما يجعل الفوز في مباراة كوريا الشمالية له أبعاد مختلفة لأنها شهدت عودته لسكة الانتصارات ، وبين هذه وتلك تبقي المباراة الأخيرة أمام أوزباكستان هي الأهم في مسألة خطف إحدى بطاقتي التأهل من دور المجموعات.

من فارس العلي

# الرياض - إمارات سبورت  

أهم الأخبار

دي لا فوينتي عن إصابات لاعبي برشلونة "لماذا نبالغ بالأمر؟"
أليسون يغيب عن ليفربول إلى ما بعد فترة التوقف الدولي
منتخب نيجيريا يفوز على السعودية في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً
واتكينز ينهي صيامه التهديفي ويقود أستون فيلا للفوز على فولهام
روما يهزم فيرونا وفيورنتينا يواصل بدايته المتعثرة في الدوري الإيطالي

المزيد من الأخبار

أتلتيكو يحسم ديربي مدريد بانتصار كاسح
كريستال بالاس يُسقط ليفربول.. وانتصار كبير لسيتي
مانشستر يونايتد يعود إلى دوامة الهزائم وأموريم في دائرة الخطر
وست هام يقيل بوتر ونونو بديلاً له
برشلونة يعاقب أوفييدو بثلاثية ويشدد الخناق على ريال مدريد بالدوري الإسباني
ماركينيوس يغيب لأسابيع عن سان جرمان بسبب إصابة في الفخذ

أخبار منوعة

مواجهة بين المخضرمين مودريتش ودي بروين في قمة ميلان ونابولي
مصر تعود إلى الساحة الدولية للجولف ببطولات عالمية جديدة
وضع فينيسيوس يزداد سوءا في ريال مدريد