;

ألمانيا تبدد الحلم النيجيري وتواجه السامبا على ذهبية كرة القدم

المصدر: د.ب.ا
التاريخ: الوقت:

ريو دي جانيرو - بدد المنتخب الألماني آمال نظيره النيجيري في التأهل لنهائي مسابقة كرة القدم الأولمبية وأطاح به من المسابقة بالتغلب عليه 2 / صفر الأربعاء في المربع الذهبي للبطولة.

وسجل نجم كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا هدفين ليقود منتخب بلاده إلى فوز كاسح 6 / صفر على منتخب هندوراس في وقت سابق اليوم.

وحجز المنتخب البرازيلي مقعده في المباراة النهائية للمسابقة للدورة الأولمبية الثانية على التوالي وأصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم الذي انتظره طويلا وهو التتويج بذهبية المسابقة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالدورات الأولمبية بعد 12 محاولة سابقة فاشلة منها الهزيمة أمام المكسيك في أولمبياد لندن 2012 .

وأنهى منتخب البرازيل مغامرة منافسه منتخب هندوراس الذي كان مفاجأة المسابقة في الأولمبياد الحالي حيث أطاح به ليتأهل إلى النهائي الذي يلتقي فيه مع الفائز منتخب ألمانيا بعدما تغلب الأخير على نيجيريا في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وافتتح نيمار التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة الأولى كما اختتم التسجيل في المباراة بالهدف الثاني له والسادس للسامبا البرازيلية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة كما سجل زميله جيسوس جابرييل هدفين في الدقيقتين 26 و35 فيما أحرزا ماركينوس ولوان الهدفين الآخرين في الدقيقتين 51 و79 .

ولم يستغرق نيمار أكثر من 15 ثانية ليفتتح التسجيل في المباراة ويمنح لاعبي الفريق الثقة التي كانت بداية الفوز الساحق على هندوراس في استاد "ماراكانا" الأسطوري.

وكان نيمار تعرض لانتقادات عنيفة بسبب مستواه المتواضع في بداية فعاليات المسابقة حيث عانى الفريق لبلوغ دور الثمانية في المسابقة ولكنه أصبح الآن على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلم الذهبية.

وجاء الهدف المبكر للغاية من نيمار ليبدد حالة الارتباك والتوتر لدى لاعبي البرازيل الذين تزايدت الضغوط عليهم بعد هزيمة منتخب السيدات أمام نظيره السويدي أمس الثلاثاء في المربع الذهبي للمسابقة النسائية.

وسدد نيمار الكرة بعد أقل من 15 ثانية ولكنها ارتدت من لويس لوبيز حارس مرمى هندوراس ليتابعها نيمار إلى داخل المرمى ليكون أسرع هدف في تاريخ مسابقة كرة القدم الأولمبية.

وفتح الهدف الطريق أمام طوفان الأهداف البرازيلية على مدار شوطي المباراة لينتهي اللقاء بالفوز الكاسح 6 / صفر.

وفي المباراة الأخرى بالمربع الذهبي ، قهر المنتخب الألماني عناد نظيره النيجيري وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما لوكاس كلوسترمان ونيلز بيترسن في الدقيقتين التاسعة و89 .

ورغم هز الشباك مبكرا ، لم تكن المهمة سهلة على المنتخب الألماني الذي عانى كثيرا لتحقيق الفوز على الفريق النيجيري العنيد.

وبهذا ، ستعيد المباراة بين المنتخبين البرازيلي والألماني في النهائي ذكريات سيئة لأصحاب الأرض الذين خسروا 1 / 7 أمام المنتخب الألماني قبل عامين في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2014 بالبرازيل لتصبح المباراة بينهما في نهائي المسابقة الأولمبية بمثابة مواجهة ثأرية.

ويلتقي المنتخب النيجيري منتخب هندوراس على استاد "مينيراو" في بيلو هوريزونتي يوم السبت المقبل على الميدالية البرونزية للمسابقة.

comments powered by Disqus

لا يوجد مباريات حاليا

الدوري المصري
بتروجيت 21:00 الزمالك
دوري أبطال السودان
المريخ 04:00 هلال أم درمان
الدوري المصري
الأهلي القاهري 2 - 2 إنبي
الانتاج الحربي 0 - 1 سموحة
كأس الجزائر
مولودية الجزائر 2 - 3 وفاق سطيف

شارك برأيك

من يتوج ببطولة كأس القارات ؟

تابعنا على "فيس بوك"