;

الأسطورة بولت يظفر بذهبية 200 متر للمرة الثالثة على التوالي

أ.ف.ب
أ.ف.ب
المصدر: رويترز
التاريخ: الوقت:

اكتسح يوسين بولت منافسيه على المضمار في أولمبياد ريو دي جانيرو، لينال ثالث ذهبية متتالية في سباق 200 متر، ويواصل مسيرته نحو اكتساح سباقات السرعة للمرة الثالثة على التوالي.

وحصد العداء الجاميكي الذهبية الثامنة في عالم سباقات العدو، فيما وصفه بأنه آخر سباق فردي له في الأولمبياد قبل أن يعتزل في العام المقبل.

وسجل بولت 19.78 ثانية، وهو الأبطأ من بين جميع أرقامه الأربعة المتتالية عندما حقق بطولة العالم، ومن الزمنين اللذين حققها في أولمبياد بكين ولندن، لكن هذا بالتأكيد لن يؤثر على احتفالاته.

وهتفت الجماهير باسمه أثناء قيامه بلفة النصر وهو يحمل العلمين البرازيلي والجامايكي.

وقال بولت للصحفيين "لست بحاجة لإثبات أي شيء آخر. ماذا يمكنني أن أفعل لأثبت للعالم أنني الأعظم؟"

وأضاف "أحاول أن أكون واحدا من الأساطير. الانضمام إلى (محمد) علي وبيليه. أتمنى وضع اسمي بجانبهما بعد هذه الأولمبياد".

ومكانه مضمون بين الكبار، لكنه سيعود إلى المضمار قبل يومين من بلوغه عامه الـ30، حيث سيحاول اكتساح ذهبية سباقات السرعة للمرة الثالثة على التوالي في الأولمبياد.

وسيقود بولت يوم الجمعة الفريق الجامايكي في سباق التتابع 4 في 100 متر.

وعلى الجانب الآخر، نال الكندي اندريه دي جراسي الميدالية الفضية محققا 20.02 ثانية، ليحصل على ثاني ميدالية في سباقات السرعة في ريو، فيما يبدو أنها ستكون بداية سيطرته على هذا النوع من السباقات.

وقال ابن الـ21 عاما عن بولت "أحب التنافس ضده، وأشعر بالفخر لأني أصبحت جزءا من تاريخ ما حققه في مسيرته. لكن بشكل عام، إذا حان وقت رحيله، فأعتقد أن شخصا آخر يجب أن يظهر هنا".  

وكان الفرنسي كريستوف لوميتر سعيدا للغاية بحصوله على الميدالية البرونزية، متفوقا بالسبق الضوئي على البريطاني آدم جميلي بعد منحهما نفس الزمن وهو 20.12 ثانية.

ورغم عدم ضمان مشاهدة بولت مرة أخرى، لم يكن ذلك كافيا لامتلاء الملعب الاولمبي بالجماهير، إلا أن الأعداد التي حضرت قامت بتحيته عند نزوله إلى المضمار.

ورد العداء اللامع التحية إلى الجماهير بابتسامة عريضة، والإشارة إلى كاميرات التلفزيون.

ومع هزيمته مرة واحدة فقط في هذا السباق المفضل لديه في السنوات الـ9 الأخيرة، قال العداء الجامايكي إنه يستطيع كسر رقمه العالمي البالغ 19.19 ثانية، إلا أن الرقم ظل صامدا منذ 2009.

واستطاع بولت إنهاء المنعطف في الصدارة قبل أن يواصل طريقه نحو خط النهاية بشكل رائع، لكن ليس بالسرعة التي أرادها، رغم ابتعاده بفارق 3 أمتار عن دي جراسي.

وقال بولت "ركضت بقوة في المنعطف، لكن في الخط المستقيم لم يستجب جسدي؛ أنا اتقدم في العمر".

ووضع لوميتر -وهو أول عداء أبيض يكسر حاجز 10 ثوان في سباق 100 متر- يده على رأسه، وسقط على المضمار، بعد التأكد من حصوله على الميدالية البرونزية.

وقال ابن الـ26 عاما، "كانت لحظة لا تصدق. أشعر بامتنان حقيقي لحصولي على هذه الميدالية. كنت أعلم أن باستطاعتي فعل ذلك، لكني كنت أدرك أيضا مدى الصعوبة".

وانفطر قلب جميلي بعد خسارته ميدالية بفارق 0.003 ثانية، مصرّحا، "بذلت الكثير من الجهد في هذا السباق، لكن خارت قواي في النهاية. أشعر بحزن بالغ".

 

comments powered by Disqus

لا يوجد مباريات حاليا

الدوري العراقي
04:00 الزوراء
دوري أبطال أوروبا
لينفيلد 22:45 لا فيوريتا
الدوري السوري
18:00 جبلة
الجزيرة السوري 18:00 المجد
الجيش السوري 18:00 الكرامة
الشرطة السوري 18:00 اتحاد حلب
النواعير 18:00 الفتوة
الوثبة 18:00
الوحدة 18:00 تشرين
حوتين 18:00 الطليعة
الدوري العراقي
الشرطة 04:00
القوة الجوية 04:00 كربلاء
الدوري المصري
بتروجيت 21:00 الزمالك
دوري أبطال أوروبا
ألاشكيرت 20:00 إف سي سانتا كولوما
ذا نيو سانتس 22:00 كوليدج أوروبا اف سي
فيكينجور 22:00 Trepca'89
هيبيرنياس 22:00 اف سي اينفونيت

شارك برأيك

من يتوج ببطولة كأس القارات ؟

تابعنا على "فيس بوك"