;

هاميلتون يتوج بلقب سباق بلجكيا ويقلص الفارق مع فيتيل

المصدر: د.ب.ا
التاريخ: الوقت:

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس اليوم الأحد بلقب سباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 ليحتفل هاميلتون اليوم بخوض السباق رقم 200 له في تاريخ مشاركاته ببطولات فورمولا-1 .

واستغل هاميلتون انطلاقه من المركز الأول في سباق اليوم ليحرز لقب السباق متفوقا على الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري والذي حل في المركز الثاني.

وقلص هاميلتون الفارق الذي يفصله عن فيتيل إلى سبع نقاط حيث رفع فيتيل رصيده في صدارة الترتيب العام للبطولة إلى 220 نقطة مقابل 213 نقطة لهاميلتون.

وأحرز هاميلتون اليوم اللقب السابع له في 12 سباقا أقيمت هذا الموسم ضمن هذه البطولة التي تشهد هذا الموسم 20 سباقا.

وكان سباق اليوم ، على مضمار "سبا فرانكورشان" البلجيكي ، هو الأول بعد فترة العطلة الصيفية التي امتدت على مدار أربعة أسابيع منذ فوز فيتيل بلقب السباق المجري.

وقدم هاميلتون أداء رائعا خلال السباق تحت ضغط قوي من فيتيل الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقا.

وأحرز هاميلتون اليوم لقب السباق البلجيكي للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية حتى الآن.

وكان هاميلتون عادل أمس السبت رقما قياسيا للأسطورة الألماني مايكل شوماخر في عدد السباقات التي ينطلق فيها من المركز الأول وذلك بعدما تصدر التجربة الرسمية للسباق وتأكد انطلاقه اليوم من المركز الأول للسباق رقم 68 في مسيرته الرياضية حتى الآن.

وحقق هاميلتون اليوم اللقب رقم 58 له في سباقات البطولة خلال مسيرته الرياضية حتى الآن.

وحل الأسترالي دانيال ريتشاردو سائق فريق ريد بول في المركز الثالث متفوقا على الفنلنديين كيمي رايكونن سائق فيراري وفالتيري بوتاس سائق مرسيدس واللذين احتلا المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وغم قدرته على الاحتفاظ بصدارة السباق ، تعرض هاميلتون لضغط هائل من فيتيل في آخر عشر لفات من السباق وذلك بعد خروج سيارة الأمان من المضمار والتي دخلت المضمار نتيجة اصطدام بين سيارتي سيرخيو بيريز وإستيبان أوكون سائقي فريق فورس إنديا.

واستفاد ريتشاردو ورايكونن أيضا من سيارة الأمان حيث تجاوزا بوتاس.

وتلقى عشرات الآلاف من المشجعين الهولنديين ، الذين عبروا الحدود إلى بلجيكا ، عندما انسحب الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول في اللفة الثامنة بسبب نفاد الطاقة ليكون الانسحاب السادس له في سباقات الموسم الحالي.

 

comments powered by Disqus

تابعنا على "فيس بوك"