;

باوزا: سعيد بالعمل مع الإمارات والبداية ستكون موفقة

المصدر: (دبي الرياضية)
التاريخ: الوقت:

أعرب الأرجنتيني ادجار باوزا مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن تفاؤله بتحقيق الفوز على تايلاند الثلاثاء، مشيراً إلى أن فارق النقاط السبعة الذي يفصل الأبيض عن ثلاثي المقدمة في المجموعة لا يشكل عبءً عليه وعلى لاعبي الإمارات.

ويلتقي منتخبنا مع تايلاند الثلاثاء الساعة الرابعة عصراً بتوقيت الإمارات على ملعب راجامنغالا في العاصمة بانكوك ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وتعد هذه الموقعة المباراة الرسمية للمدرب الأرجنتيني باوزا مع الأبيض.

وتحتل الإمارات المركز الرابع برصيد 9 نقاط وبفارق 7 نقاط عن منتخبات اليابان والسعودية واستراليا التي تملك 16 نقطة، في حين تقبع تايلاند في القاع ولها نقطة واحدة.

وقال باوزا في مؤتمر صحفي اليوم: "أثق أن بدايتي ستكون موفقة مع منتخب الإمارات في مواجهة تايلاند، نظرا لحالة اللاعبين الطيبة وظهورهم بمستوى جيد ومتجاوبين خلال التدريبات والتحضيرات التي سبقت المباراة".

وعن مدى تأثير فوز المنتخب الأسترالي على السعودية واتساع الفارق مع الأبيض إلى 7 نقاط، قال باوزا: "هذه النتيجة لا تشكل عبء علينا، لأننا نسعى إلى تحقيق الفوز سوء أمام تايلاند أو في المباريات المقبلة أمام السعودية والعراق، وتقليل الفارق في النقاط، حتى تظل فرصة الفريق في نيل إحدى بطاقات التأهل قائمة، آملا أن تخدمنا الظروف ونحقق طموحات الجماهير على الرغم من صعوبة المهمة".

وشدد باوزا على تأقلمه مع لاعبي منتخبنا، قائلاً: "خلال الفترة الماضية كانت التحضيرات والاستعدادات  لمباراة  تايلاند جيدة، وحاولت على قدر المستطاع الوقوف على قدرات وإمكانات اللاعبين الفنية، واستفدت كثيرا من تجربة لاوس في التعرف على اللاعبين وقدراتهم"، مضيفاً: "أنا سعيد بالعمل مع المنتخب وبالجهد الكبير الذي بذل في إعداد الفريق بشكل جيد، ونتطلع إلى العودة للإمارات بالنقاط  الكاملة".

 

وفي تقييمه لفترة التحضير وهل هي كافية لتحقيق الفوز خلال مباراة الثلاثاء، قال باوزا: "كنت أفضل قضاء شهر لإعداد  المنتخب على أقل تقدير،  وليس فترة  ١٢ يوما فقط، وعموما لقد حاولنا استغلال تلك الفترة القصيرة بشكل جيد، وتحضير اللاعبين فنيا وبدنيا للمهمة الأولى غدا، ونأمل أن نوفق في تلك المهمة، وأن نستطيع إسعاد الجماهير".

وعن قراءته لمنتخب تايلاند يقول مدرب منتخبنا الوطني: "من خلال تعرفي على المنتخب التايلاندي الذي سنواجهه  غدا، وجدت أنه مختلف كثيرا عن المنتخب الذى قابله الإمارات خلال مباراة الذهاب، حيث تم تغير مدرب الفريق بآخر جديد، وتغير بعض اللاعبين، وفي كل الأحوال نحن جاهزون  للمباراة وتحقيق الفوز".

 

وعن مدى تعرضه لضغوط خلال عمله كمدرب بعد تجرته مع منتخب بلاده، قال باوزا: "تجربة الأرجنتين لم تكن غير موفقة ولكنها مهمة لم تكتمل، وكنا نسير بشكل جيد، ولكن الظروف  مع منتخب الإمارات مختلفة، حيث أن إمكانات لاعبي الإمارات وتجاوبهم وتفاعلهم معي، ستجعل تجربتي ناجحة وممتدة معهم".

 

 

 

 

 

 

 

 

comments powered by Disqus

تابعنا على "فيس بوك"