;

اتهام فالكاو بالتلاعب بالنتائج يحيي آمال تشيلي في التأهل لكأس العالم

أ.ف.ب
أ.ف.ب
المصدر: دبي الرياضية
التاريخ: الوقت:

يخطط الاتحاد التشيلي لكرة القدم للاستئناف ضد فشل منتخبه في التأهل عبر التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

فخلال مباراة بيرو وكولومبيا، رصدت الكاميرات قيام راداميل فالكاو، مهاجم المنتخب الكولومبي، بالتحدث إلى لاعبي المنتخب البيروفي.

واتُهم فالكاو بالتأثير على نتيجة المباراة، بعد أن كانت قد وصلت إلى التعادل بهدفٍ لكل فريقٍ، وبأنه قد شجّع لاعبي الخصم على التمهّل، وعدم البحث عن هدف الانتصار.

وكشف ريناتو تايبا، لاعب خط وسط بيرو، من جانبه بأن فالكاو كان على علمٍ بنتائج المباريات الأخرى، وقام بإخبار لاعبي المنتخب البيروفي بأن التعادل سيكون كافيا ليضمن للمنتخبين الصعود معا.

وبالفعل، حظيت كولومبيا بالتأهل المباشر إلى كأس العالم، فيما حلت بيرو خامسةً، لتلحق بمباراة الملحق الحاسمة.

إلا أن اكتفاء بيرو بنتيجة 1-1 أثر بشكلٍ مباشرٍ على حظوظ تشيلي، والتي حلت سادسةً في جدول الترتيب، لتخرج من التصفيات خالية الوفاض.

فلو أن بيرو كانت قد سعت للفوز، لقفزت إلى المركز الثالث في جدول الترتيب، سامحةً لتشيلي بالحلول خامسةً لتتمسك بحلمها من خلال مباراة الملحق.

وأمام وجود شبهةٍ بتسبب فالكاو في اقتناع بيرو بالتعادل، فإن حظوظ تشيلي تبدو واقعيةً في الاستئناف ضد النتيجة، وتجديد آمالها في الصعود، بحسب ما تعتقد صحيفة "لا تيرسيرا" التشيلية.

وكانت تشيلي على الجانب قد خسرت بثلاثيةٍ نظيفةٍ من البرازيل، وهي التي كانت قد ضمنت مبكرا صعودها إلى المونديال.

من العنود المهيري

comments powered by Disqus

تابعنا على "فيس بوك"