;

تشيلسي يضم باكايوكو رسمياً

المصدر: ا.ف.ب
التاريخ: الوقت:

أعلن نادي تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم السبت تعاقده مع لاعب وسط موناكو بطل الدوري الفرنسي الدولي تييمويه باكايوكو لمدة خمسة مواسم.

ولم يكشف فريق المدرب الإيطالي انطونيو كونتي قيمة صفقة التعاقد مع الدولي الواعد (22 عاما)، بيد أن تقارير صحافية قدرتها بأكثر من 45 مليون يورو.

وقال باكايوكو في تصريح لموقع النادي اللندني: "أنا سعيد جدا بالتواجد هنا والانضمام الى هذا الفريق الكبير".

وأضاف: "كنت أتابع تشيلسي منذ صغري. الانضمام إلى النادي كان الشيء الطبيعي بالنسبة إلي لأنه هو النادي الذي أحبه كثيرا منذ طفولتي"، متابعاً "أنا الآن أتطلع إلى التطور في إشراف هذا المدرب الرائع وجنبا إلى جنب مع العديد من زملائي الرائعين في الفريق".

وكان باكايوكو أحد نجوم فريق موناكو بقيادة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم والذين ساهموا في إحراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ عام 2000  على حساب حامله في الأعوام الأربعة الأخيرة باريس سان جيرمان، وبلوغ دور الأربعة في مسابقة دوري لأبطال أوروبا قبل الخروج على يد يوفنتوس الإيطالي.

وجاء إتمام صفقة باكايوكو بعد الفشل في التعاقد مع مهاجم إيفرتون الإنجليزي الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وأفادت تقارير أن مانشستر يونايتد يرغب في الظفر بصفقة باكايوكو بعد نجاحه في ضم لوكاكو مقابل صفقة قياسية بريطانية بلغت 75 مليون جنيه استرليني الاثنين الماضي. إلا أن باكايوكو الذي ضمه موناكو من رين مقابل 7 ملايين جنيه استرليني في 2014، كان واضحا دائما بقوله أن تشيلسي هو الفريق المفضل لديه.

وقال المدير الفني لتشيلسي ميكايل ايميلانو: "ساهم تييمويه في التألق الكبير لموناكو كأحد أفضل الفرق في أوروبا في الموسم الماضي، ونحن سعداء بالترحيب به في تشيلسي".

وأضاف: "على رغم صغر سنه، لديه بالفعل الكثير من الخبرة عقب التتويج بلقب الدوري الفرنسي، وبعد بلوغ مراحل متقدمة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ونحن نعتقد أنه سيضيف نوعية كبيرة لفريقنا".

وخاض باكايوكو أول مباراة دولية له في آذار/مارس الماضي عندما خسرت فرنسا أمام إسبانيا، وسيلعب في خط وسط تشيلسي إلى جانب مواطنه نجولو كانتي الذي تعاقد معه النادي اللندني العام الماضي عقب مساهمته في تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

ويمهد التعاقد مع باكايوكو الطريق لرحيل الصربي نيمانيا ماتيتش الذي يسعى مانشستر يونايتد الى التعاقد معه، بيد أن النادي اللندني غير محبذ لبيعه للشياطين الحمر بالنظر إلى توتر العلاقات بين الغريمين بسبب صفقة لوكاكو.

يذكر أن باكايوكو هو ثالث لاعب يتعاقد معه تشيلسي في فترة الانتقالات الصيفية بعد حارس المرمى الأرجنتيني ويلى كاباييرو من مانشستر سيتي الإنجليزي والمدافع الدولي الألماني انطونيو روديجر من روما الإيطالي.

 

comments powered by Disqus

لا يوجد مباريات حاليا

اللقاءات القادمة - كرة القدم

جدول الترتيب

الترتيب الفريق نقاط فاز خسر
1 تشيلسي 93 30 5
2 توتنهام هوتسبير 86 26 4
3 مانشستر سيتي 78 23 6
4 ليفربول 76 22 6
5 آرسنال 75 23 9

تابعنا على "فيس بوك"