;

لمحات – من يغلق المرمى بحافلته في "موقف" ستامفورد بريدج

إمارات سبورت - صورة تعبيرية تعكس فكرة المحتوى
إمارات سبورت - صورة تعبيرية تعكس فكرة المحتوى
المصدر:
التاريخ: الوقت:

يكثر الحديث عن الحافلات حينما يتعلق الأمر بالبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي الذي يعتمد على التكتيك الدفاعي البحت أمام الفرق الكبرى، واستغلال هفوات المنافس والمرتدات للفرار بالنقاط الثلاث.

ونجح تشيلسي مؤخراً في الفوز على ليفربول "متصدر الدوري الإنجليزي" بهدفين نظيفين في ملعب انفيلد، وهو ما جعل بريندان رودجرز مدرب ليفربول يطلق تصريحاً مثيراً بأن مورينيو لجأ لركن حافلتين في تلك المباراة بدلاً من حافلة واحدة.

وركن الحافلة مصطلح يعبر عن التكتل الدفاعي أمام المرمى.

ولكن مورينيو مقبل على مواجهة هامة في نصف نهائي دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء الذي يتبع نفس الأسلوب في بعض المباريات.

ومن المتوقع أن يلعب الفريقان بتحفظ كبير، لأن المباراة الأولى انتهت بالتعادل السلبي، وبالتالي فإن أي هدف لأي فريق سيكون له بالغ الأثر في قلب موازين الأمور.

واتبع أتلتيكو بقيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني أسلوب "ركن الحافلات" أمام برشلونة حينما أقصاه من دور الثمانية بتعادل في كامب نو، وفوز في ملعب فيثنتي كالديرون.

والسؤال هنا من سيلجأ للدفاع والاعتماد على المرتدات، فتشيلسي يلعب على أرضه ووسط جمهوره، بينما يضع أتلتيكو نتيجة التعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة نصب عينيه لبلوغ النهائي الحلم.

من أحمد عزيز

 

comments powered by Disqus

لا يوجد مباريات حاليا

دوري أبطال السودان
المريخ 04:00 هلال أم درمان
الدوري المصري
الأهلي القاهري 2 - 2 إنبي
الانتاج الحربي 0 - 1 سموحة
كأس الجزائر
مولودية الجزائر 2 - 3 وفاق سطيف

اللقاءات القادمة - كرة القدم

تابعنا على "فيس بوك"