;

لمحات .. الفارق بين قسوة الانجليز .. ورقة الإسبان

امارات سبورت - صورة تعبيرية تعكس فكرة المحتوى
امارات سبورت - صورة تعبيرية تعكس فكرة المحتوى
المصدر: دبي - امارات سبورت
التاريخ: الوقت:

تعاني الأندية الإنجليزية المشاركة في البطولات الأوروبية من قسوة جدول ومواعيد مباريات الدوري الانجليزي الممتاز التي لا تتناسب على الإطلاق مع التزاماتها القارية، على خلاف ما يحدث في إسبانيا.

واشتكى العديد من مدربي الأندية أمثال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي، ومانويل بيليجريني مدرب مانشستر سيتي من عدم مراعاة مباريات فريقيهما أوروبيا ووضع جدول صعب محليا، حيث لا يكون الفارق في بعض الأحيان 3 أيام فقط بين خوض مباراتين خارج الديار في انجلترا واوروبا.

وما يزيد من إجهاد الأندية الإنجليزية هو تكثيف مباريات الدوري خلال عطلة أعياد الميلاد (3 مباريات في 10 أيام)، فضلا عن خوض بطولة كأس محلية إضافية (كأس رابطة المحترفين).

في المقابل، يبذل الاتحاد الإسباني كل ما في وسعه لمنح فرقه فرصة قوية للمنافسة على الصعيد الأوروبي، وأقرب مثال لذلك هو تقديم موعد مباراة أتلتيكو مدريد مع التشي لتقام يوم الجمعة، وهو أمر غير معتاد في الدوري الاسباني، بالإضافة إلى تأجيل مباراة ريال مدريد أمام أوساسونا لمنحه فرصة للتعافي من كلاسيكو نهائي الكأس.

يجب على الاتحاد الإنجليزي إعادة النظر في الطريقة التي ينظم بها مواعيد مبارياته خاصة وأن هذه الآثار السلبية تطال المنتخب أيضا، وهو ما جعله يقدم أداءً باهتاً في كأس الأمم الأوروبية، وكأس العالم في السنوات الماضية.

من محمد جبريل

comments powered by Disqus

لا يوجد مباريات حاليا

دوري أبطال السودان
المريخ 04:00 هلال أم درمان
الدوري المصري
الأهلي القاهري 2 - 2 إنبي
الانتاج الحربي 0 - 1 سموحة
كأس الجزائر
مولودية الجزائر 2 - 3 وفاق سطيف

شارك برأيك

من يتوج ببطولة كأس القارات ؟

تابعنا على "فيس بوك"