;

فيديو - البرتغال تهزم فرنسا وتحقق أول لقب دولي في تاريخها

المصدر: دبي - إمارات سبورت
التاريخ: الوقت:

توجت البرتغال بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 بعد أن سجل البديل إيدر في الوقت الإضافي ليفوز منتخب بلاده 1-صفر على نظيره الفرنسي في النهائي اليوم الأحد محرزا أول ألقابه في بطولة كبرى رغم خروج قائدها كريستيانو رونالدو مبكرا بسبب الإصابة.

واستلم إيدر الكرة في منتصف الملعب ولم يستطع مدافع فرنسا الذي يراقبه استخلاص الكرة منه ليسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس هوجو لوريس قبل 11 دقيقة على نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وكانت تلك مفاجئة صادمة لفرنسا بعد أن سيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب وأهدروا العديد من الفرص أمام جماهيرهم المتعطشة للقب والتي احتشدت في استاد دي فرانس للاحتفال بالفوز باللقب الأوروبي الثالث.

ورفع رونالدو - الذي انهمرت دموعه بعد خروجه من الملعب على محفة بسبب إصابة في الركبة بعد 24 دقيقة من البداية - كأس البطولة.

وكان التركيز قبل المباراة على رونالدو وآماله في تحقيق أول بطولة للبرتغال على الإطلاق.

وكان السيناريو المكتوب له هو تقديم أفضل أداء كأحد المواهب الحقيقة على صعيد الرياضة لكنه اضطر للخروج من الملعب بعد تدخل قوي من ديميتري باييه.

وقبل خروجه جاءت بداية المباراة سريعة مع سيطرة فرنسا بقيادة موسى سيسوكو على وسط الملعب واعتمادها على الانطلاق نحو منطقة جزاء البرتغال.

وتصدى الحارس روي باتريسيو لتسديدة قوية من سيسوكو في الدقيقة 34 لكن عند هذه النقطة فرضت فرنسا سيطرتها على المباراة دون ان تتمكن من اختراق الطريقة الدفاعية لمنافستها.

وبدون رونالدو بدا ان البرتغال ليست في عجلة من أمرها للاندفاع نحو الهجوم كما ظهر على لاعبيها السعادة بسبب اندفاع المباراة نحو صراع خططي حذر.

إلا أنها عانت من مشاعر الخوف في الدقيقة 67 بعد ان ذهبت عرضية كينجسلي كومان صوب انطوان جريزمان غير المراقب وهو على بعد ستة أمتار من المرمى إلا ان هداف البطولة سدد الكرة برأسه فوق المرمى.

وبعدها بدقائق أجبر اوليفييه جيرو - الذي تلقى تمريرة البديل كومان - الحارس باتريسيو على التصدي لكرته بشكل رائع قبل ان يمنع محاولة من سيسوكو مع اندفاع فرنسا نحو الهجوم.

وسنحت أخطر فرصة لفرنسا في مباراة اليوم في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد ان راوغ اندريه-بيير جينياك رقيبه قبل ان يسدد الكرة لتصطدم بالقائم وترتد لتمر من أمام المرمى ليتم إبعادها بعد ذلك.

وبينما واصلت البرتغال التراجع في الوقت الإضافي سنحت لها أفضل الفرص بعد ان لعب إيدر الكرة برأسه ليتصدى لها الحارس هوجو لوريس قبل ان يسدد رفائيل جيريرو مدافع البرتغال ركلة حرة ارتدت من العارضة إلى ان سجل إيدر هدف الانتصار.

اضغط هنا للتعرف على أحداث المباراة

comments powered by Disqus

لا يوجد مباريات حاليا

الدوري العراقي
04:00 الزوراء
دوري أبطال أوروبا
لينفيلد 22:45 لا فيوريتا
الدوري السوري
18:00 جبلة
الجزيرة السوري 18:00 المجد
الجيش السوري 18:00 الكرامة
الشرطة السوري 18:00 اتحاد حلب
النواعير 18:00 الفتوة
الوثبة 18:00
الوحدة 18:00 تشرين
حوتين 18:00 الطليعة
الدوري العراقي
الشرطة 04:00
القوة الجوية 04:00 كربلاء
الدوري المصري
بتروجيت 21:00 الزمالك
دوري أبطال أوروبا
ألاشكيرت 20:00 إف سي سانتا كولوما
ذا نيو سانتس 22:00 كوليدج أوروبا اف سي
فيكينجور 22:00 Trepca'89
هيبيرنياس 22:00 اف سي اينفونيت

شارك برأيك

من يتوج ببطولة كأس القارات ؟

تابعنا على "فيس بوك"