;

بن غليطة: إعلان اسم مدرب منتخب الإمارات منتصف الشهر الجاري

المصدر: د.ب.ا
التاريخ: الوقت:

دبي - أكد مروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي أنه سيتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد للمنتخب في 15 نيسان/ أبريل الجاري، وذلك خلفا للمدرب مهدي علي الذي تقدم باستقالته.

وتقدم مهدي علي باستقالته عقب خسارة المنتخب الإماراتي صفر-2 أمام استراليا الشهر الماضي ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا العام المقبل، حيث قلصت تلك الخسارة من فرص الأبيض الإماراتي بشكل كبير في الصعود للمونديال القادم.

وقال بن غليطة في تصريحات للصحفيين "لدينا سير ذاتية لعدد من المدربين العالميين وسيتم اتخاذ القرار بعد اختيار الأنسب، وتم تحديد المعايير المطلوبة للمدرب العالمي الأجنبي الذي سيقود المنتخب والقرار الأخير في يد اللجنة الجديدة للمنتخبات".

وأضاف: "هدفنا التعاقد مع مدرب عالمي لديه سيرة ذاتية كبيرة ولن نتعاقد مع مدرب بالقطعة بل مدرب يقود المنتخب الإماراتي في كأس أمم آسيا، ونبحث عن مدرب لديه شغف وروح التحدي لكي يساهم في تفجير طاقات اللاعبين خلال الفترات المقبلة مع ضرورة اكتشاف مواهب جديدة لكرة الإمارات".

وتابع رئيس الاتحاد قائلا: "لم يتم الاتصال بأي مدرب لتولي قيادة المنتخب وتم طرح كثير من الأسماء التي لم نتفاوض معها".

وانتقل إلى نقطة أخرى قائلا: "مقارنة لاعب الكرة الإماراتي مع الياباني والاسترالي غير منصفة للاعب الإماراتي كون الدوري الإماراتي أضعف من الدوري في اليابان واستراليا، ولا يمكن أن ننكر أننا في المستوى الرابع".

وعن مدرب المنتخب السابق مهدي علي، يقول بن غليطة: "مهدي علي حقق للكرة الإماراتية ما لم يحققه أي مدرب أجنبي، ولن ننكر إنجازاته مع المنتخبات الإماراتية ونفخر بمسيرته كمدرب مواطن".

يذكر أن المنتخب الإماراتي يحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبات السعودية واليابان وتايلاند واستراليا والعراق، برصيد تسع نقاط، بفارق أربع نقاط خلف المنتخب الاسترالي، صاحب المركز الثالث المؤهل لخوض ملحق التصفيات.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين الأولى والثانية في مباراتين ذهاب وعودة، على أن يتأهل الفائز منهما للملحق العالمي، حيث يلتقي مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

 

comments powered by Disqus

تابعنا على "فيس بوك"