;

المغرب عازم على هزيمة كوت ديفوار بتصفيات المونديال

المصدر: رويترز
التاريخ: الوقت:

مراكش - يطمح منتخب المغرب لكرة القدم للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مهم أمام ضيفه ساحل العاج بطل إفريقيا ومتصدر المجموعة غدا السبت في الجولة الثانية من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وينتظر أن تجتذب المباراة التي سيحتضنها ملعب مراكش الكبير حضورا جماهيريا كبيرا حيث بيعت جميع التذاكر قبل يومين من موعد اللقاء كما طالب المدرب الفرنسي إيرفي رينار الجمهور بارتداء ألوان العلم المغربي الذي يغلب عليه اللون الأحمر كما طالبهم بتشجيع دائم ودون توقف لأن الأهم هو الفوز وتصدر المجموعة.

وفاز منتخب ساحل العاج في الجولة الأولى على أرضه 3-1 أمام منتخب مالي ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بينما تعادل المغرب خارج ملعبه أمام مضيفه منتخب الجابون بدون أهداف.

واستعاد منتخب المغرب جهود قائده المهدي بنعطية لاعب يوفنتوس الإيطالي والمهاجم سفيان بوفال لاعب ساوثهمبتون الإنجليزي بعد تعافيهما من الإصابة بينما يغيب للسبب ذاته كل من نبيل ديرار لاعب موناكو الفرنسي ومنير عبادي لاعب ليل الفرنسي وكريم الأحمدي لاعب فينوورد الهولندي وحكيم زياش لاعب أياكس الهولندي فيما يغيب المهاجم يوسف العربي لاعتبارات فنية.

وقال المدرب رينار عن المباراة "سنستقبل بطل إفريقيا وبالتالي يتعلق الأمر بالمنتخب الأكثر قوة بالقارة. إنه شرف أن نستقبلهم وهو أيضا مصدر للتحفيز بالنسبة لنا والجميع على وعي بأهمية المباراة وصعوبتها لكني مقتنع بأن المنتخب المغربي سيكون على أتم الاستعداد لتحقيق فوز لا بديل عنه لإسعاد الجمهور."

وأضاف "ستكون مباراة خططية أمام منتخب لديه خط وسط فعال وقوي في استرجاع الكرات ومتفوق في المواجهات الثنائية كما أنه ينتقل سريعا نحو الأمام مما يفرض علينا أن نكون مبادرين وألا نرتكب أي أخطاء وأن نحتاط من الكرات الثابتة وحتى رميات التماس."

وتابع "صحيح أنه أمر جيد أن تتعرف على الفريق المنافس لكن هذا الأمر يحفز أيضا لاعبي الفريق الخصم وبالتالي فإنه سلاح ذو حدين. أنا لدي رغبة شديدة لأهزمهم وهم أيضا لديهم نفس الرغبة لهزيمتي. إنه تحدي المباراة التي الأهم فيها أن يحصل المنتخب المغربي على الفوز وليس إيرفي رينار من سيفوز بالمباراة بل اللاعبون والطاقم والمجموعة ككل."

وزاد المدرب الفرنسي قائلا "أطلب من الجمهور أن يحضر بألوان العلم المغربي وأن يعيد نفس أجواء مباراة الجزائر لكي يشكل اللاعب رقم 12 وأن يصبر على اللاعبين طيلة 90 دقيقة والوقت بدل الضائع علما أن الفوز لن يساوي التأهل لكنه سيجعلنا في أفضل موقع قبل أربع مباريات أخرى في هذه التصفيات."

وتأهل المغرب أربع مرات لكأس العالم في أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 علما أنه كان أول منتخب إفريقي يتأهل للدور الثاني بنهائيات كأس العالم وكان ذلك في المكسيك 1986.

ويدير المباراة طاقم حكام من سيشل بقيادة برنارد كاميل.

 

comments powered by Disqus

لا يوجد مباريات حاليا

الدوري العراقي
04:00 الزوراء
دوري أبطال أوروبا
لينفيلد 22:45 لا فيوريتا
الدوري السوري
18:00 جبلة
الجزيرة السوري 18:00 المجد
الجيش السوري 18:00 الكرامة
الشرطة السوري 18:00 اتحاد حلب
النواعير 18:00 الفتوة
الوثبة 18:00
الوحدة 18:00 تشرين
حوتين 18:00 الطليعة
الدوري العراقي
الشرطة 04:00
القوة الجوية 04:00 كربلاء
الدوري المصري
بتروجيت 21:00 الزمالك
دوري أبطال أوروبا
ألاشكيرت 20:00 إف سي سانتا كولوما
ذا نيو سانتس 22:00 كوليدج أوروبا اف سي
فيكينجور 22:00 Trepca'89
هيبيرنياس 22:00 اف سي اينفونيت

شارك برأيك

من يتوج ببطولة كأس القارات ؟

تابعنا على "فيس بوك"