ديوكوفيتش يسحق برديتش ويضمن انهاء العام في صدارة التصنيف

أضاف الصربي نوفاك ديوكوفيتش انتصارا جديدا الى سجله في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال يوم الجمعة عندما سحق منافسه التشيكي توماس برديتش 6-2 و6-2.

وقبل المباراة كان ديوكوفيتش المصنف الاول عالميا ضمن تقريبا الصعود للدور قبل النهائي الا انه حقق انجازين بالفوز وهو ضمان الظهور في قبل النهائي وضمان انهاء العام الحالي في صدارة التصنيف العالمي للمرة الثالثة خلال اخر اربعة اعوام.

وقال ديوكوفيتش بعد حصوله على جائزة صدارة الترتيب في نهاية العام "الفوز بهذه الجائزة تتويجا لانجازات اخر 12 شهرا يمنحني شعورا كبيرا بالرضا وهو مصدر سعادة أيضا."

واقيمت مراسم التتويج في حضور مجموعة من المصنفين الاوئل عالميا سابقا ومن بينهم مدربه الالماني بوريس بيكر.

واضاف اللاعب الصربي قوله "البطولة لم تنته ولا يزال امامي ساعات قليلة للاحتفال ثم البدء في الاستعداد لخوض مباراة الدور قبل النهائي." وبفوزه يوم الجمعة يكون اللاعب الصربي فاز في 30 مباراة متتالية داخل القاعات منذ البطولة الختامية في 2012.

وحتى الان انتهت عشر من 11 مباراة اقيمت في دور المجموعتين في البطولة الحالية بمجموعتين متتاليتين وامتدت واحدة فقط الى مجموعة ثالثة فاصلة.

وقال برديتش عن انجاز ديوكوفيتش المتمثل في ضمان صدارة الترتيب في نهاية العام "اعتقد ان هذا يظهر مدى جدارته وجودة الاداء الذي قدمه خلال الموسم كله."

وسيلتقي ديوكوفيتش الذي يسعى للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في الدور قبل النهائي مع الياباني كي نيشيكوري يوم السبت.

وفي مباراة الدور قبل النهائي الاخرى سيلتقي السويسري روجر فيدرر متصدر المجموعة الاولى مع مواطنه ستانيلاس فافرينكا ما لم يخسر الاخير بفارق كبير امام الكرواتي مارين شيليتش في وقت لاحق من يوم الجمعة.



مباريات

H