نادال إلى نصف نهائي استراليا المفتوحة

ملبورن - تأهل المصنف الأول عالميا الإسباني رفائيل نادال إلى الدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة استراليا المفتوحة للتنس الأربعاء بعد أن حول تأخره بمجموعة إلى فوز على البلغاري جريجور ديميتروف.

ففي دور الثمانية للبطولة المقامة في ملبورن فاز نادال المصنف الأول في البطولة على المصنف 22 ديميتروف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 3-6 و7-6 و7-6 و6-2 ليضمن الاستمرار في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وبعد أن تفوق في المجموعة الأولى لم يتمكن اللاعب البلغاري ابن الثانية والعشرين من حسم الكثير من النقاط الهامة لصالحه في مواجهة خبرة نادال الأعسر وقوته.

وبعد فوز نادال بالمجموعتين الثانية والثالثة تقدم اللاعب الإسباني 3-صفر في المجموعة الرابعة ولم يتنازل عن تفوقه حتى حسم النتيجة ليضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع السويسري روجيه فيدرر أو مع البريطاني اندي موراي.

وقال نادال بعد الفوز "حالفني الحظ.. الأجواء كانت رائعة.. لكني عانيت كثيرا."

وغاب نادال عن البطولة في العام الماضي بسبب الإصابة.

وكانت هذه أول مرة يظهر فيها ديميتروف صديق نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا في دور الثمانية على مستوى البطولات الأربع الكبرى وتوقع له نادال أن يكون منافسا قويا في كل بطولة من الآن فصاعدا.

وقال نادال عن منافسه البلغاري "يملك كل المؤهلات المطلوبة لإنتاج بطل كبير.. هناك تشابه كبير بين أسلوبه وأسلوب السويسري روجيه فيدرر وإذا ما حافظ على مستواه الحالي مع بعض التحسن المتوقع فانه سيكون لاعبا في غاية القوة."

 



مباريات

الترتيب

H