ازارنكا تفقد لقبها في استراليا على يد رادفانسكا

فقدت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثانية لقبها في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب بخسارتها أمام البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة 1-6 و7-5 وصفر-6 في ربع النهائي الأربعاء في ملبورن.

وتلتقي رادفانسكا في نصف النهائي مع السلوفاكية دومينيكا شيبلولكوفا العشرين الفائزة على الرومانية سيمونا هاليب الحادية عشرة 6-3 و6-صفر.

ولحقت ازارنكا بالأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى والروسية ماريا شارابوفا اللتين خرجتا من الدور الرابع.

وفشلت البيلاروسية بالتالي في أن تصبح أول لاعبة تحرز اللقب في البطولة الاسترالية ثلاثة أعوام متتالية بعد السويسرية مارتينا هينغيس التي حققت هذا الانجاز بين عامي 1997 و1999.

كما أنها لقيت الخسارة الأولى في ملبورن بعد 18 فوزا متتاليا، والأولى لها أمام رادفانسكا في ثماني مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وقالت البولندية: "مواجهة ازارنكا تكون صعبة دائما، فقد خسرت أمامها مرارا ولذلك كان علي اعتماد أداء هجومي وهذا ما فعلته ونجحت في تحقيقه اليوم".

وتلتقي رادفانسكا في نصف النهائي مع السلوفاكية دومينيكا شيبلولكوفا العشرين الفائزة على الرومانية سيمونا هاليب الحادية عشرة بسهولة تامة 6-3 و6-صفر.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها شيبولكوفا (26 عاما) نصف نهائي البطولة الاسترالية، وسبق أن وصلت إلى هذا الدور في بطولة رولان جاروس الفرنسية عام 2009.

وقالت السلوفاكية التي أقصت شارابوفا من الدور الرابع "لدي الخبرة للتعامل مع هذه المباريات المهمة وكنت أعرف ماذا يجب فعله في الملعب ونفذت كل شيء بإتقان اليوم".

بدورها، كانت هاليب بوصولها إلى ربع النهائي تحقق أفضل انجازاتها في الجراند سلام، وهي حققت نتائج رائعة في العام الماضي وأحرزت فيه ستة القاب، وسترتقي إلى نادي اللاعبات العشر الأوليات في التصنيف الجديد الذي سيصدر عقب البطولة الاسترالية.



مباريات

الترتيب

H