ديوكوفيتش يحقق انتصاره الرسمي الأول تحت إشراف بيكر

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش أول فوز رسمي بإشراف مدربه الجديد الألماني الأسطورة بوريس بيكر إثر تغلبه على السلوفاكي لوكاش لاكو 6-3 و7-6 (7-2) و6-1 في الدور الأول من بطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى الاثنين على ملاعب ملبورن.

واحتاج الصربي إلى ساعة و50 دقيقة لتخطي السلوفاكي المصنف 96 عالميا ويضرب موعدا مع الأرجنتيني ليوناردو ماير في الدور التالي.

ولم يقدم ديوكوفيتش أفضل عروضه وارتكب 30 خطأ مباشرا وقال بعد المباراة "إنها أول مباراة تنافسية لي بعد خلودي للراحة على مدى خمسة إلى ستة أسابيع ولم أجد إيقاعي في المجموعتين الأولين".

وكان ديوكوفيتش استعان ببيكر لتطوير مستواه بعد عام 2013 المخيب للآمال علما بأنه توج في بطولة استراليا العام الماضي ثم خسر أمام نادال في نهائي فلاشينج ميدوز وفي نصف النهائي في رولان جاروس كما خسر نهائي ويمبلدون أمام اندي موراي.

وسيمضي بيكر الفائز بستة ألقاب كبيرة في الجراند سلام 20 أسبوعا يرافق فيها ديوكوفيتش في الدورات والبطولات.

وخسر ديوكوفيتش إرساله مرة واحدة في المجموعة الأولى لكنه عاد وكسر إرسال منافسه مرتين ليحسمها في مصلحته في 30 دقيقة.

وأجبر السلوفاكي منافسه على خوض جولة فاصلة في المجموعة الثانية حسمها ديوكوفيتش في مصلحته بسهولة.

وكانت المجموعة الثالثة سهلة بالنسبة للصربي فحسمها بسهولة في 23 دقيقة.

الأصغر تهزم الأكبر

ونجحت السويسرية الشابة بيليندا بنسيتش (16 عاما) وهي أصغر لاعبة تخوض غمار بطولة استراليا المفتوحة في التفوق على المخضرمة اليابانية كيميكو داتي-كروح (43 عاما) الأكبر سنا في هذه البطولة 6-4 و4-6 و6-3.

وكانت بنسيتش توجت بطلة في رولان جاروس وويمبلدون للناشئات ويتوقع لها النقاد مستقبلا باهرا حتى أنه أطلق عليها لقب "مارتينا هينغيس" الجديدة.

وتشرف هينغيس على مواطنتها وقد تابعت مباراتها مع منافستها اليابانية من المدرجات. وقالت بنسيتش التي تعتبر هينغيس مثلتها الاعلى "لقد قامت بإسداء بعض النصائح لي وأحاول دائما تنفيذها. تقول لي الكثير من الأشياء وهي تدرك خفايا الأمور أكثر مني. إنها تساعدني كثيرا من الناحيتين الذهنية والتكتيكية". وستواجه بنسيتش في الدور المقبل مع الصينية لي نا المصنفة رابعة عالميا.



مباريات

الترتيب

H