ديوكوفيتش يبدأ مشواره في ويمبلدون بالفوز على كولشرايبر

استهل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم مشوار الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بفوز مثير.

وتغلب ديوكوفيتش على الألماني فيليب كولشرايبر بنتيجة 6 /3 و7 /5 و6 /3 اليوم الاثنين في الدور الأول.

وعزز ديوكوفيتش رقمه القياسي المتعلق بعدم الخسارة في المباراة الأولى لبطولات الجراند سلام منذ بطولة أستراليا المفتوحة عام 2006.

واضطر ديوكوفيتش الذي يبحث عن لقبه الخامس في ويمبلدون، لخوض مباراة قوية أمام كولشرايبر المصنف 57 على العالم.

وثأر ديوكوفيتش من هزيمته أمام كولشرايبر في بطولة إنديان ويلز للأساتذة في آذار/مارس الماضي.

واحتاج ديوكوفيتش المتوج بـ15 لقبا في بطولات الجراند سلام إلى ساعتين ودقيقتين للعبور إلى الدور الثاني.

كما صعد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، وصيف بطل ويمبلدون للتنس، إلى الدور الثاني للبطولة دون عناء كبير، إثر تغلبه على الفرنسي بيير-هيوز هربرت 6 / 3 و6 / 4 و6 / 2.

وكان أندرسون /33 عاما/ قد وصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون في الموسم الماضي لكنه خسر أمام ديوكوفيتش.

أما هربرت، الذي توج بلقب الزوجي في ويمبلدون عام 2016، فسيخوض منافسات الزوجي في البطولة الحالية إلى جانب البريطاني آندي موراي المتوج بلقب منافسات الفردي بويمبلدون مرتين خلال مسيرته.

وكان هربرت /28 عاما/ قد تأهل للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي على الملاعب العشبية في بطولة هاله قبل أسبوعين، وخسر حينها أمام النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم.

وحقق أندرسون اليوم الانتصار رقم 19 له في سجل مشاركاته ببطولة ويمبلدون، وذلك في المباراة رقم 40 له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

كذلك صعد السويسري ستانيسلاس فافرينكا إلى الدور الثاني بالفوز على البلجيكي روبن بيملمانز 6 / 3 و6 / 2 و6 / 2 كما فاز الإسباني روبرت باوتيستا-أجوت على الألماني بيتر جوجوفيتسك 6 / 3 و6 / 2 و6 / 3 .

وفي منافسات السيدات تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم للدور الثاني بعد أن واجهت بعض الصعوبة في طريقها للفوز على البيلاروسية الياكساندرا ساسنوفيتش بنتيجة 6 /4 و7 /5.

حققت الأمريكية ماديسون كيز بداية جيدة في مشوارها ببطولة ويمبلدون وتأهلت إلى الدور الثاني بفوزها على التايلاندية لوكسيكا كومخوم 6 / 3 و6 / 2.

وتتطلع كيز المصنفة 17 للبطولة إلى تحقيق مشوار جيد في البطولة المقامة بالعاصمة البريطانية، علما بأنها وصلت للمربع الذهبي في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى مرتين من قبل.

كذلك صعدت الأمريكية الأخرى صوفيا كينين إلى الدور الثاني بالفوز على الأسترالية أسترا شارما 6 / 4 و6 / 2، وستلتقي في مباراتها المقبلة الأوكرانية ديانا ياستريمسكا التي تأهلت بالفوز على الإيطالية كاميلا جيورجي 6 / 3 و6 / 3 .

وصعدت الأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة الثامنة للبطولة بالفوز على الأسترالية داريا جافريلوفا 7 / 5 و6 / صفر، وستلتقي في الدور الثاني الروسية مارجريتا جاسبريان التي تغلبت اليوم على الألمانية أنا-لينا فريدشام 6 / 4 و6 / 4 .

وتستهل اليابانية نعومي أوساكا رحلة الدفاع عن لقب البطولة اليوم، بمواجهة الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا.

 



مباريات

الترتيب

H