الشاب تسيتسيباس يفجر المفاجأة ويقصي فيدرر من بطولة استراليا

رويترز

حقق اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس مفاجأة كبرى في الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، بتغلبه الأحد على السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا وحامل لقب البطولة في العامين الماضيين.

وفاز اليوناني (20 عاما) المصنف 14، على المخضرم السويسري (37 عاما) في مباراة من أربع مجموعات 6-7 (11-13)، 7-6 (7-3)، 7-5، و7-6 (7-5)، ليصبح أول يوناني يبلغ ربع نهائي بطولة جراند سلام.

ويلاقي تسيتسيباس في الدور المقبل الإسباني روبرتو باوتسيتا أغوت المصنف22  الذي أقصى اليوم الكرواتي مارين سيليتش السادس في مباراة من خمس مجموعات 6-7 (6-8)، 6-3، 6-2، 4-6، و6-4.

وقال اليوناني الشاب: "لا توجد كلمات فعلا لوصف هذا الأمر (...) أنا أسعد إنسان على وجه الكرة الأرضية حاليا".

وأضاف: "روجيه أسطورة في هذه الرياضة (...) أكن له الكثير من الاحترام. هذا (الفوز) هو حلم يتحقق"، علما بأن اللقاء كان الثاني بين اللاعبين، بعد مواجهتهما في وقت سابق هذا الشهر ضمن منافسات كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة، انتهت بفوز صعب للسويسري.

وكان فيدرر حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام (20)، يبحث عن لقبه السابع في ملبورن، والانفراد بالرقم القياسي للبطولة الأسترالية الذي يتشاركه حاليا مع الصربي المصنف أول عالميا نوفاك ديوكوفيتش والأسترالي المعتزل روي إيمرسون.

وهي المرة الثالثة تواليا التي يخرج فيها السويسري بشكل مبكر من إحدى البطولات الكبرى، اذ خرج العام الماضي من الدور الرابع أيضا لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام الأسترالي جون ميلمان بأربع مجموعات، وقبلها في بطولة ويمبلدون الإنكليزية التي كان يحمل لقبها، من الدور ربع النهائي أمام الجنوبي إفريقي كيفن أندرسون بخمس مجموعات.

 



مباريات

الترتيب

H