شارابوفا تبلغ ثمن نهائي رولان جاروس

رويترز

بلغت الروسية المصنفة أولى عالميا سابقا ماريا شارابوفا الدور ثمن النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، حيث يتوقع أن تلاقي الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس.

وفازت شارابوفا السبت على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة سادسة بنتيجة سهلة 6-2 و6-1، في مباراة لم تستمر أكثر من 59 دقيقة.

وفي أول مباراة لها منذ ثلاثة أعوام على ملعب فيليب شاترييه الرئيسي في رولان جاروس، والأولى بعد عودتها إلى المنافسات العام الماضي من إيقاف 15 شهرا على خلفية المنشطات، قدمت الروسية المتوجة في باريس عامي 2012 و2014، عرضا يعد من الأفضل لها منذ العودة.

وقالت شارابوفا: "كنت أعرف أنه علي اللعب جيدا ضد منافسة قوية. تمكنت من الإبقاء على أداء هجومي ولعبت بطريقة ذكية أيضا".

ولم تتمكن المصنفة أولى عالميا سابقا بليسكوفا من الوقوف في وجه الضربات القوية لمنافستها المتوجة في مسيرتها بخمسة ألقاب كبرى.

وسيكون الموعد المقبل لشارابوفا في ثمن النهائي مع الفائزة من المباراة بين وليامس (37 عاما) المصنفة أولى عالميا سابقا والعائدة حديثا من إجازة أمومة امتدت لأكثر من عام، والألمانية المصنفة 11 جوليا جورجيس.

والتقت شارابوفا وسيرينا المتوجة بـ 23 لقبا كبيرا في مسيرتها (رقم قياسي في عصر الاحتراف)، 21 مرة سابقا، وتتفوق الأميركية بشكل كبير بفوزها في 19 مباراة، منها 18 تواليا.

 



مباريات

الترتيب