فافرينكا وفيدرر وجهاً لوجه في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة

يتواجه السويسريان ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا وروجيه فيدرر المصنف17  في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة في كرة المضرب، بعد فوزهما الثلاثاء في ربع النهائي، بينما تأهلت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس إلى دور الأربعة بعد غياب 14 عاما.

وتغلب فافرينكا على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الثاني عشر 7-6 (7-2) و6-4 و6-3، ليحجز أولى بطاقات الدور نصف النهائي لأولى البطولات الأربع الكبرى المقامة في مدينة ملبورن.

ويلاقي فافرينكا بطل استراليا 2014، في نصف النهائي مواطنه فيدرر الفائز على الألماني ميشا زفيريف 6-1 و7-5 و6-2.

وسيطر فافرينكا الذي فاز العام الماضي ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، على مجريات المباراة ضد تسونجا، باستثناء المجموعة الأولى التي حسمها بعد شوط فاصل.

وقال فافرينكا: "من الصعب مواجهة تسونجا، فهو لاعب قوي. اعتقد بأن الأجواء كانت سريعة اليوم ولم يكن من السهل السيطرة على الكرات لأن الرياح كانت قوية".

ويخوض فافرينكا نصف نهائي بطولة استراليا المقامة في ملبورن للمرة الثالثة، وهو الثامن له في البطولات الأربع الكبرى.

وأقيمت المباراة بين فافرينكا وتسونجا قبل مباراة فيدرر وزفيريف. وفي المؤتمر الصحافي بعد اللقاء، تطرق فافرينكا إلى احتمال لقائه مواطنه الذي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (17)، فقال ممازحا: "إذا تواجهت مع فيدرر، فمن الصعب علي كسب عطف الجمهور، لكنني آمل في أن يصفق البعض منهم لي".

واحتاج فيدرر إلى 92 دقيقة فقط للتغلب على زفيريف المصنف 50 عالميا، والذي خاض أول ربع نهائي لبطولة كبرى بعدما حقق مفاجأة كبرى في ثمن النهائي بإقصاء المصنف أول البريطاني اندي موراي.

وحسم فيدرر المجموعة الأولى في 19 دقيقة فقط.

وقال السويسري البالغ من العمر 35 عاما بعد تأهله: "أنا سعيد. خضت أفضل مباراة لي في هذه البطولة. لم أشعر بانني سأكون جيدا لهذه الدرجة. أما الآن فأجد نفسي في نصف النهائي لمواجهة ستان. إنه أمر رائع بالنسبة إلينا... أتطلع لهذه المواجهة".

وسيتواجه فيدرر وفافرينكا للمرة الثانية والعشرين، ويتفوق الأول بوضوح بعد أن فاز في 18 منها.

وأضاف فيدرر الساعي للقب خامس في ملبورن: "كنت أتوقع الاستمرار لبضعة أدوار بحسب القرعة، ربما الدور الرابع أو ربع النهائي. هذا كان هدفي"، وذلك بعدما عانى إصابات في الجزء الثاني من الموسم الماضي، ما أدى الى تراجعه في تصنيف اللاعبين

 



مباريات

الترتيب

H