فيدرر يودع أستراليا المفتوحة على يد سيبي

ودع السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد خسارته في الدور الثالث أمام الايطالي اندرياس سيبي الجمعة.

وانتزع اللاعب الإيطالي البالغ من العمر 30 عاما - والذي لم يفز على الإطلاق على منافسه السويسري - الفوز بنتيجة 6-4 و7-6 و4-6 و7-6.

وهذه أول هزيمة للاعب السويسري في 11 لقاء جمعه بمنافسه الإيطالي.

ولم يخرج فيدرر مبكرا بهذا الشكل من أولى البطولات الأربع الكبرى منذ ثاني مشاركاته في البطولة المقامة على ملاعب ملبورن بارك عام 2001 عندما خسر في الدور الثالث أيضا.

وقال سيبي في مقابلة على جانب الملعب "حاولت أن استمتع باللعب في الملعب الرئيسي ثانية، لا تسنح لك الفرصة دوما للعب في الملعب الرئيسي."

واضاف "حاولت تقديم أفضل ما لدي وفعلت ذلك لأنني أواجه روجر."

وتابع "لا تشعر بالراحة على الإطلاق وانت تلعب أمام روجر إلا أنني كنت أركز على أشواط إرسالي، لم تسنح لي الفرصة على أشواط إرساله."

وعانى اللاعب السويسري البالغ من العمر 33 عاما بسبب إرساله الأول في بداية اللقاء بينما استفاد سيبي (30 عاما) من ثلاث من بين خمس فرص لكسر إرسال منافسه ليتقدم بمجموعتين دون رد.

وكسر فيدرر إرسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة ليبدأ ما اعتقد الكثيرون في ملعب رود لافر ارينا أنها ستكون عودة ناجحة في النتيجة.

واجبر سيبي منافسه على خوض شوط فاصل في المجموعة الرابعة وانتزع الفوز بضربة أمامية قوية لم يستطع فيدرر التعامل معها بعد اندفاعه على الشبكة.

وسيواجه سيبي في الدور الرابع الأسترالي نيك كيرجيوس او التونسي مالك الجزيري.

 



مباريات

الترتيب

H