فيدرر يحرز اللقب 98 ويستعيد صدارة التصنيف العالمي

رويترز

أحرز السويسري روجيه فيدرر المصنف أول اللقب 98 في مسيرته واستعاد المركز الأول في التصنيف العالمي بعد تتويجه في دورة شتوتجارت الألمانية الدولية لكرة المضرب، بفوزه الأحد في النهائي على الكندي ميلوش روانيتش السابع 6-4 و7-6 (7-3).

وبعد غياب لنحو ثلاثة أشهر عن موسم الملاعب الترابية، انتزع  البطل السويسري الذي سيحتفل بعيد ميلاده السابع والثلاثين في 8 آب/اغسطس، السبت المركز الأول عالميا من غريمه الإسباني رافايل نادال ببلوغه المباراة النهائية للدورة الألمانية.

وتعد دورة شتوتجارت التجربة الاستعدادية الأولى على الملاعب العشبية لفيدرر الساعي إلى إحراز اللقب الحادي والعشرين (رقم قياسي) في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، والتاسع في ويمبلدون الإنجليزية (رقم قياسي أيضا) التي تقام من 2 إلى 15 تموز/يوليو.

وواجه البطل السويسري بعض الصعوبات في المجموعة الثانية، وأنهاها بشوط فاصل، لكنه أحرز اللقب في النهاية، مبررا غيابه عن الملاعب الترابية غير المحببة لدية والمكلفة بدنيا بالنسبه له.

وقال بعد الفوز: "إنه شعور رائع. قاتلت كثيرا وبقوة في السنوات الأخيرة"، معتبرا أن الفوز "كان يمكن أن يتحقق قبل ذلك" في المباراة، "لكن يجب أن نتحلى بالصبر".

وتستمر لعبة القط والفأر بين فيدرر ونادال في الدورات المقبلة على الملاعب العشبية بدءا من هالة الألمانية وانتهاء بويمبلدون التي تميل الكفة فيها لصالح السويسري.

ويستعد فيدرر لإضافة الأسبوع 310 لتربعه على صدارة التصنيف العالمي، --وهو رقم قياسي لا يمكن معادلته-- فضلا عن 14 عاما على اعتلائه الصدارة لأول مرة وتحديدا في 2 شباط/فبراير 2004.

 



مباريات

الترتيب