ديوكوفيتش يهزم فيدرر ويتوج بخامس ألقابه في ويمبلدون

ا.ف.ب

نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدفاع عن لقبه ببطولة ويمبلدون للتنس، بعدما تغلب على السويسري روجيه فيدرر 7 / 6 (7 / 5) و1 / 6 و7 / 6 (7 / 4) و4 / 6 و13 / 12 (7 / 3) ، اليوم الأحد، في مباراة ماراثونية استمرت لما يقرب من خمس ساعات، ليتوج باللقب للمرة الخامسة في مسيرته.
وتخلى فيدرر عن تقدمه في المجموعة 5 / 3 ليمنح ديوكوفيتش الفوز بهذه المجموعة بعد أن خاضا شوط كسر التعادل ولكن فيدرر، الذي توج بالبطولة ثماني مرات استطاع أن يفوز بالمجموعة الثانية.
واستطاع ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، أن يفوز بالمجموعة الثالثة بعد أن خاضا أيضا شوط كسر التعادل، إلا أن فيدرر فاز بالمجموعة الرابعة لتدخل المباراة المجموعة الخامسة.
وفي المجموعة الخامسة الأخيرة، وبعد أن تعادلا 12 / 12 في الأشواط، اضطرا إلى اللجوء لشوط كسر التعادل، حسم ديوكوفيتش الفوز بالمباراة في أربع ساعات و57 دقيقة.
وتعد هذه هي المرة الأولى في إحدى بطولات الجائزة الكبرى الأربع (جراند سلام) التي تستخدم قاعدة شوط كسر التعادل في المجموعة الخامسة بعدما تعادلا 12 / 12.
وتم استحداث هذه القاعدة بعدما لعب كيفين أندرسون وجون إيسنر لست ساعات في الدور قبل النهائي من البطولة في العام الماضي.
الفوز الذي حققه ديوكوفيتش يعني أنه استطاع أن يحافظ على لقبه مرة أخرى، حيث كان حقق اللقب في 2014 وحافظ عليه في 2015 وكان الانتصاران امام فيدرر.

 



مباريات

الترتيب

H