ميدفيديف يصدم موراي وانسحاب نادال في بطولة بريزبان

تلقى نجم التنس البريطاني آندي موراي صدمة اليوم الأربعاء حيث ودع بطولة بريزبان الدولية مبكرا ، بهزيمته امام دانييل ميدفيديف /22 عاما/ بنتيجة 5 / 7 و2 / 6 ، ضمن مباريات الدور الثاني.

وكان موراي ، المتوج بثلاثة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى والمصنف الأول على العالم سابقا ، قد غاب عن الملاعب في أغلب فترات الموسم الماضي بسبب عملية جراحية في أعلى الفخذ خضع لها في كانون ثان/يناير 2018 .

وقال موراي في تصريحات للصحفيين قبل أيام إنه لا يزال يعاني من بعض الألم في أعلى الفخذ لكنه يرغب في خوض المباريات للوقوف على حالته.

وبعد أن حقق الفوز في مباراته الأولى ببطولة بريزبان أمس الثلاثاء أمام الأسترالي جيمس داكوورث ، أبدى موراي /31 عاما/ سعادة بالغة بالعودة إلى المنافسات من جديد ، لكن مشواره انتهى في البطولة اليوم عند الدور الثاني.

انسحاب نادال

كما قرر الإسباني رافايل نادال الأربعاء الانسحاب من المشاركة مؤكدا في مؤتمر صحفي عقده اليوم أنه لن يلعب غدا الخميس أمام الفرنسي جو ويلفرد تسونجا، أول منافسيه في البطولة الأسترالية، وذلك بعد تعرضه لتمزق في الفخذ الأيسر.

وقال نادال: "لقد أخضعوني للفحص بالموجات فوق الصوتية واكتشفوا تمزق صغير في فخذي الأيسر، حاولت اللعب وكنت أرغب في اللعب ولكن نصائح الأطباء كانت مختلفة".

وأوضح نادال خلال المؤتمر الصحفي أن الأطباء أبلغوه بأنه إذا قرر اللعب فإن الإصابة ستتفاقم ولهذا قرر الانسحاب من بريزبان حتى يصل إلى بطولة أستراليا المفتوحة في كامل لياقته البدنية.

وأضاف نادال قائلا: "إنه الإصابة قد تتفاقم بشكل كبير، عندما تبدأ في اللعب فإن الحمل الزائد على الفخذ قد يؤدي إلى أن يصبح وضع الإصابة أكثر سوءا، تعريض حالتي البدنية للضرر لمدة شهر إذا لعبت هنا يعد مخاطرة كبيرة".

 



مباريات

الترتيب

H