ديوكوفيتش يعتبر الأربعة الكبار الأوفر حظا للمنافسة في 2019

اعتبر المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الإثنين، أن "الأربعة الكبار" في عالم كرة المضرب، أي هو والإسباني رافايل نادال الثاني والسويسري روجيه فيدرر الثالث والبريطاني أندي موراي، لا يزالون الأوفر حظا للهيمنة على الألقاب الكبرى في 2019.

وفي تصريحات على هامش انطلاق منافسات دورة قطر، رأى الصربي أن المخضرمين الأربعة الذين بلغوا جميعا قمة التصنيف العالمي في مرحلة أو أخرى من مسيرتهم، لا يزالون الأقوى في عالم اللعبة، على رغم عوامل مختلفة منها تقدمهم في السن والغياب لفترات مطولة بسبب الإصابات.

وقال "أعتقد اذا كنا جميعا في صحة جيدة ونلعب بشكل جيد، نحن الأربعة لا نزال نتمتع بأفضل فرصة للفوز دائما ببطولات الغراند سلام".

ويدخل الصربي البالغ من العمر 31 عاما الموسم الجديد في موقع المرشح الأبرز للهيمنة، إثر نصف ثان من عام 2018 تمكن فيه من الفوز بلقبين كبيرين (ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) والعودة لصدارة التصنيف العالمي بعد غياب في مطلع العام بعد خضوعه لعملية جراحية طفيفة لمعالجة إصابة في المرفق.

في المقابل، بدأ فيدرر (37 عاما) عام 2018 بالاحتفاظ ببطولة أستراليا المفتوحة معززا رصيده القياسي في الغراند سلام باللقب العشرين، بينما عزز نادال (32 عاما) رقمه القياسي في بطولة فرنسا المفتوحة على الملاعب الترابية لرولان غاروس مع اللقب الحادي عشر. ويبدو موراي الحلقة الأضعف بين الرباعي، وهو غاب عن معظم الموسم المنصرم بعد جراحة أجراها مطلع العام لمعالجة إصابة في الورك.

وعلى رغم الحضور المتواصل لهؤلاء، رأى ديوكوفيتش أن الجيل الجديد في كرة المضرب بدأ يطل برأسه، لاسيما من خلال المصنف رابعا عالميا الألماني ألكسندر زفيريف المتوج بلقب بطولة الماسترز، والكرواتي بورنا تشوريتش الثاني عشر واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس عشر.

وقال "رؤية بعضهم ينافس في الأدوار الأخيرة من بطولات الغراند سلام هي مسألة وقت".

وأتت تصريحات ديوكوفيتش مع انطلاق منافسات دورة قطر الدولية التي غاب عنها العام الماضي بسبب الإصابة. ويخوض الصربي مباراته الأولى في الفردي هذا الموسم، الثلاثاء ضد البوسني دامير دزومهور. 

وفي أبرز مباريات الإثنين، فاز الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي المصنف خامسا في الدورة على الإسباني ألبرت راموس 6-1، 1-6 و6-1، بينما فاز مواطنا الأخير روبرتو باوتيستا أغوت السابع على الإيطالي ألبرتو بيريتيني 6-1 و6-4، وفرناندو فرداسكو الثامن على الإيطالي باولو لورنتسي 6-3 و6-4.

 



مباريات

الترتيب

H