نادال إلى الدور الثاني في أميركا المفتوحة إثر انسحاب فيرير

صعد نجم التنس الإسباني رافاييل نادال إلى الدور الثاني ببطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينيتش) دون عناء كبير، بعدما انسحب مواطنه ديفيد فيرير من مباراة الدور الأول أمامه.

وانسحب فيرير من المباراة خلال المجموعة الثانية عندما كان نادال متقدما 6 / 3 و3 / 4 ، ليقطع نادال بذلك الخطوة الأولى نحو الحفاظ على لقب البطولة التي يتصدر تصنيفها.

وبدا الحزن وخيبة الأمل على فيرير /36 عاما/ لدى تأكيده عدم القدرة على مواصلة المباراة وكذلك الإعلان على أن البطولة الحالية هي الأخيرة له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

كذلك أبدى نادال تأثرا كبيرا بانسحاب مواطنه المخضرم ، قائلا إن فيرير واحد من أكثر الأصدقاء المقربين له.

وتأهل إلى الدور الثاني أيضا الأبطال السابقون ، البريطاني آندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو.

وحول موراي ، المتوج بلقب البطولة عام 2012 ، تأخره بمجموعة أمام الأسترالي جيمس دوكوورث إلى الفوز 6 / 7 (5 / 7) و6 / 3 و7 / 5 و6 / 3 .

وتجدر الإشارة إلى أن المباراة كانت الأولى لموراي /31 عاما/ على مستوى بطولات "جراند سلام" منذ بطولة ويمبلدون في العام الماضي ، والتي شهدت خروجه من دور الثمانية.

وخضع موراي لعملية جراحية في أعلى الفخذ في كانون ثان/يناير الماضي وانسحب من منافسات ويمبلدون هذا العام قبل يوم واحد من انطلاقها.

أما فافرينكا ، المتوج بفلاشينج ميدوز عام 2016 ، فقد تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الثامن للبطولة 6 / 3 و6 / 2 و7 / 5 ، ليواصل فافرينكا بذلك عودته إلى غمار المنافسات بقوة بعد تعافيه من جراحة في الركبة خضع لها في وقت سابق هذا العام.

وتأهل دل بوترو ، المتوج باللقب عام 2009 ، بعد أن تغلب في الدور الأول على الأمريكي دونالد يانج 6 / صفر و6 / 3 و6 / 4 .

ويخوض النجمان الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر مباراتيهما بالدور الأول اليوم الثلاثاء.

ويأمل فيدرر المصنف الثاني على العالم والبالغ من العمر 37 عاما ، وهو أكبر اللاعبين سنا في البطولة ، في التتويج بلقبه السادس بفلاشين ميدوز.

وفي حالة تتويج فيدرر باللقب وإخفاق نادال في الوصول إلى الدور قبل النهائي ، لن تقتصر مكاسب فيدرر على الحصول على جائزة مالية قيمتها 8ر3 مليون دولار فقط ، وإنما سينتزع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من جديد.

 



مباريات

الترتيب

H