شارابوفا تسقط في الدور الأول لبطولة شتوتجارت

ا.ف.ب

استهلت ماريا شارابوفا موسم البطولات على الملاعب الرملية بصورة سيئة اليوم الثلاثاء بعدما خسرت في مباراة من ثلاث مجموعات أمام كارولينا جارسيا في الدور الأول لبطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس. وعادت الفرنسية جارسيا بقوة في النتيجة بعدما تأخرت بمجموعة لتفوز 3-6 و7-6 و6-4 بعد ساعتين و44 دقيقة لتحقق أول انتصار لها على المصنفة الأولى عالميا سابقا في محاولتها الخامسة.

وقالت جارسيا المصنفة السادسة التي أنقذت نقطتين لحسم المباراة في المجموعة الثانية "كانت مباراة متكافئة جدا. كنت أعلم انها من اللاعبات المقاتلات وان المباراة ستكون صعبة حتى النهاية".

وفازت شارابوفا التي عادت من إيقاف 15 شهرا بسبب المنشطات في هذه البطولة في إبريل نيسان من العام الماضي بالمجموعة الأولى بسهولة لكن اللاعبة البالغة من العمر 31 عاما لم تستطع مواجهة انتفاضة جارسيا بعد أن دفعت المجموعة الثانية لشوط فاصل.

وارتكبت شارابوفا الخطأ المزدوج العاشر لها في المباراة والنتيجة 4-4 لتكسر جارسيا ارسالها في المجموعة الفاصلة وحسمت المصنفة السابعة عالميا المباراة لصالحها والارسال معها في الشوط التالي.

وأضافت جارسيا "لعبت بشراسة أكبر اليوم وكنت أعيد الكرات بشكل أفضل. بعد سبع سنوات نجحت أخيرا في الفوز عليها.. إنه انتصار كبير".

وستقابل جارسيا في الدور المقبل اللاعبة الاوكرانية الصاعدة مارتا كوستيوك التي فازت على انطونيا لوتنر 6-4 و6-1.

وتأهلت اللاعبة البالغة من العمر 15 عاما للقرعة الرئيسية بالتغلب على الفرنسية اليز كورنيه أمس الاثنين.

وقالت كوستيوك "لا أشعر بالمفاجأة لاني بذلت مجهودا كبيرا من أجل الوصول لهذه اللحظة. أثق في قدرتي على اللعب على هذا المستوى"

وتقدمت كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة عالميا ايضا بالفوز 6-2 و6-2 على كيكي بيرتنز بينما أطاحت مجدالينا ريباريكوفا بالروسية داريا كاساتكينا بالفوز عليها 6-2 و6-2.

 



مباريات

الترتيب