فيدرر يرفض ترشيحه للقب بطولة أستراليا المفتوحة

رفض السويسري روجيه فيدرر اليوم الأحد تصنيفه كمرشح أبرز للقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في الموسم الجديد والتي تنطلق غدا الاثنين.

ويحل فيدرر /36 عاما/ كمصنف ثاني للبطولة خلف الإسباني رافاييل نادال.

ولكن فيدرر رفض الحديث عن مساعيه لحصد لقبه العشرين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في فئة الفردي، مفضلا التركيز على المشاركة في حد ذاتها وكذلك مسئولياته فيما يتعلق بعائلته وبعقود الرعاية.

وقال فيدرر "أقلل من فرصي لأنني لا أعتقد أن لاعب في سن السادسة والثلاثين من المنطقي ان يكون مرشحا للقب، لهذا أصبحت أكثر استرخاء في المرحلة المتأخرة من مسيرتي".

وأضاف "أشعر بأن لاعب مثل رافا نادال من خلال المسيرة التي قدمها العام الماضي ونوفاك ديوكوفيتش بألقابه الستة هما الأقرب للقب".

ويستهل فيدرر مسيرته في البطولة الأسترالية بعد غد الثلاثاء بمواجهة السلوفيني الياز بيديني.

وأشار اللاعب السويسري "ينبغي أن اتحلى بالتركيز لأنني أعاني من بعض المشاكل".

وتابع "من الرائع أنه بعد عام واحد من كوني في المركز السابع عشر في التصنيف العالمي أن أتقدم للمركز الثاني، لدي عدد أكبر من النقاط للدفاع عنها هذا العام مقارنة بالعام الماضي".

وأكد "في العام الماضي كنت اسعى لعدم الخروج من قائمة المصنفين الـ30 على العالم، هذا العام لن يحدث ذلك، من الرائع العودة".

من ناحية أخرى فإن نادال الذي يبدأ مشواره في ملبورن بمواجهة فيكتور استريا بورجوس غدا الاثنين، لم يخض استعداداته المعتادة للبطولة واكتفى بالعمل على الشفاء من إصابته في الركبة.

وقال نادال "إنها المرة الأولى في مسيرتي التي أحضر فيها إلى هنا دون خوض أي مباراة رسمية، إنه وضع جديد بالنسبة لي".

وأضاف "لكني أشعر بحالة جيدة، أشعر بأنني خضت فترة إعداد جيدة على مدار اسبوع ونصف اسبوع، اتمنى أن أكون مستعدا".

 



مباريات

الترتيب