إعفاء نادال من المشاركة في كأس ديفيز

أعلن الاتحاد الإسباني للتنس الاثنين إعفاء اللاعب رافايل نادال من المشاركة في المرحلة الأولى من منافسات كأس ديفيز بسبب معانته من الإرهاق.

ومن المقرر أن يحل فيليسيانو لوبيز بدلا من نادال، الذي لعب نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمس الأحد.

وينضم لوبيز على الفور إلى الفريق الأسباني المنافس في كأس ديفيز، والذي يستعد لخوض جولة مباريات المرحلة الأولى من البطولة في 2017 أمام نظيره الكرواتي في مدينة أوسييك بكرواتيا.

ويلحق لوبيز35/ عاما/ بقائمة الفريق الأسباني، الذي عاد هذا الموسم للمجموعة العالمية في البطولة الأشهر للفرق، بجانب روبرتو باوتيستا وبابلو كارينيو ومارك لوبيز.

وقالت كونشيتا مارتينيز، المدير الفني للفريق الأسباني: "الإرهاق، الذي أصاب رافا في الشهر الأخير كان كبيرا، عليه أن يستعيد عافيته بعد هذا المجهود، وقد ينضم إلينا في المرحلة المقبلة".

وكشف الاتحاد الأسباني للتنس في بيانه أن استبعاد نادال جاء بناء على توصية من طبيبه الخاص، أنخيل رويز، الذي يعمل أيضا في منصب الطبيب الأول للاتحاد.

وكان نادال قد أنهى موسمه مبكرا في العام الماضي، بسبب معانته من إصابة في رسغ اليد، قبل أن يعود للبطولات في 2017، بعد أشهر من الغياب عن المنافسات.

ورغم ذلك، وصل اللاعب الأسباني الفائز بـ 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" ، إلى المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، التي سقط فيها أمام السويسري روجيه فيدرر.

وأوصى الطبيب الأول للاتحاد الأسباني للتنس بعدم مشاركة نادال في المرحلة الأولى من بطولة كأس ديفيز أمام الفريق الكرواتي، بسبب ضيق الوقت المتاح له للتعافي بعد مشاركته في أستراليا المفتوحة وعقب خوضه للعديد من المباريات في الشهر الأخير، بعد أربعة أشهر من الغياب.

ويعتبر فيليسيانو لوبيز، المصنف الـ 33 عالميا، أكبر اللاعبين سنا وأقدمهم في الفريق الأسباني، الذي فاز معه بأربعة ألقاب في كأس ديفيز، بالإضافة إلى أن أسلوب لعبه مناسب للغاية مع الأراضي، التي تتسم بمستوى انزلاق عال، والتي اختارتها كرواتيا لإقامة مبارياتها مع الفريق الأسباني عليها.

وأضافت كونشيتا مارتينيز، قائلة: "أشكر فيليسيانو لوبيز على استعداده للسفر على الفور، مظهرا التزامه الكبير مع الفريق، الذي يعد جزءا مهما فيه، كلنا يعرف الخبرة، التي يتمتع بها في كأس ديفيز وقدرته على اللعب على مثل هذه الأراضي".



مباريات

الترتيب

H