كيربر تدافع عن لقبها وفيدرر يتحسس طريق العودة في استراليا المفتوحة

أعادت الألمانية انجيلكه كيربر المصنفة الأولى على العالم إعادة ضبط الساعة مع انطلاق حملتها للدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى غدا الاثنين في ملبورن.


وعادت كيربر إلى ملبورن بارك اليوم الأحد بانتظار مباراتها الأولى في البطولة أمام الأوكرانية ليسيا تسورينكو.

وقالت كيربر 28/ عاما/ "إنها بطولة جديدة، نحن نبدأ من الصفر الآن، علي أن أستعد من الدور الأول مجددا".

وأضافت "سأحاول ألا أضع الكثير من التوقعات والضغوط على نفسي، سأحاول أن أسير على نهج النسخة الماضية، بهذه الطريقة حققت النجاح".

ولم يكن طريق كيربر نحو بطولة أستراليا المفتوحة مفروشا بالورود حيث خسرت مباراتين من أصل ثلاث مباريات في بطولتي برزبين وسيدني.

ولكن اللاعبة الألمانية نحت تجربتها المريرة جانبا وباتت تركز على المنافسة المقبلة.

وقالت كيربر "الجراند سلام دائما مختلفة، تدربت بشكل جيد في الأيام الأخيرة هنا، كما أن فترة الإعداد للموسم كانت قوية للغاية، أتمنى أن أنقل ذلك إلى ملعب المباريات هنا".

وتلعب كيربر في اليوم الأول من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة وكذلك الحال بالنسبة للسويسري روجيه فيدرر الفائز بـ17 لقب في بطولات الجراند سلام، والذي يسجل عودته بعد غياب ستة أشهر بسبب الإصابة في الركبة.

ويستهل فيدرر مشواره في بطولة استراليا ،التي فاز بها لأربع مرات، بمواجهة يورجن ميلتزر الذي أجرى مؤخرا عملية جراحية في الكتف الأيسر.

وتأهل ميلتزر لأول بطولة كبرى منذ 2015، علما بأن أخر مواجهة له مع فيدرر انتهت بفوزه في بطولة مونت كارلو في .2011

وقبل أن يعلم بهوية منافسه كان فيدرر يتساءل بشأن اللاعب الذي سيواجه في مستهل مشاركته في أول بطولة كبرى منذ خروجه من المربع الذهبي لبطولة ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي على يد ميلوس راونيتش.

وقال فيدرر "بمجرد أجراء القرعة يمكنك الاستعداد من الناحية الذهنية لبطولة أستراليا المفتوحة".

وأضاف "إنها مباراة كبيرة، إنه (ميلتزر) يجيد تنفيذ ضربات الإرسال".

وشارك فيدرر في بطولة كأس هوبمان في بداية الشهر الجاري، لكنه أكد رغبته في العودة إلى البطولات الكبرى مجددا.

وأوضح "اشتاق إلى المباريات، اشتاق إلى شعور النصر، الدخول إلى الملعب، رؤية الجماهير". وفي منافسات الدور الأول يلتقي البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم مع ايليا مارشينكو والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل نسخة 2014 مع مارتين كليزان والياباني كي نيشيكوري مع اندري كوزنتسوف الروسي.



مباريات

الترتيب

H