ديوكوفيتش يعود للأضواء ويتقدم دون عناء في شنجهاي

شنجهاي - خاض الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم أول مباراة له منذ هزيمته في نهائي بطولة أميركا المفتوحة الشهر الماضي، حيث استهل مشواره في بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة بالفوز على الإيطالي فابيو فونيني الثلاثاء بنتيجة 6/3 و6/3 ليصعد إلى الدور الثالث.

ويشارك ديوكوفيتش في أول بطولة له في آسيا هذا الموسم بعدما تجنب المشاركة في بطولة بكين، إذ حصل على راحة من منافسات التنس بعد هزيمته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نهائي فلاشينج ميدوز.

وقال ديوكوفيتش "طريقتي الآن مختلفة، أولوياتي الآن هي الاستمتاع حقا".

وأضاف "ربما كنت مستنزفا من الناحيتين الذهنية والعصبية، لم أكن أعرف بالتحديد كيف ستكون حالتي بعد الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة لأن الأمر كان مؤثرا جدا، كنت أشعر بحالة من الرضا، لكن على الجانب الأخر كنت مستنزفا للغاية وكنت في حاجة إلى بعض الوقت للتعافي".

وتوج ديوكوفيتش بثلاثة ألقاب في شنغهاي لكنه كان يتعافى مؤخرا من إصابة في المرفق، في ظل سعيه للابتعاد بصدارة التصنيف العالمي عن أعين البريطاني أندي موراي الفائز بلقب بطولة بكين.

وحقق ديوكوفيتش فوزه الثامن دون هزيمة أمام فونيني، كما فاز على منافسه الإيطالي للمرة الثالثة في شنغهاي بعدما شارك في البطولة من الدور الثاني مباشرة.

وسجل ديوكوفيتش انتصاره التاسع والثلاثين مقابل هزيمة واحدة خلال مشاركاته في البطولات الاسيوية، وفاز بستة ألقاب في بكين.

وخرج الإسباني ديفيد فيرير المصنف العاشر من الدور الأول للبطولة بعد هزيمته أمام مواطنه فيليسيانو لوبيز 6 7/ (7/3) و4/6 و6 7/ (7/4).

وخسر الأرجنتيني خوان دل بوترو المصنف الرابع على العالم سابقا بنتيجة 4/6 و3 6/ و5 7/ أمام البلجيكي ديفيد جوفين.

وتغلب الأسترالي نيك كيرجيوس الفائز بلقب بطولة طوكيو، على الأمريكي سام كويري 4/6 و4/6 كما فاز الفرنسي لوكاس بويل على الإسباني فيرناندو فيرداسكو 6 3/ و.3/6

وأطاح البلغاري جريجور ديميتروف بالفرنسي ريتشار جاسكيه 6 4/ و6 4/ وتقدم الأسباني روبرتو باوتيستا اجوت على برنارد توميتش 6 3/ و/3صفر قبل انسحاب منافسه الأسترالي.



مباريات

الترتيب

H