ديل بوترو يفوز على موراي في كأس ديفيز

جلاسكو - تغلب خوان مارتين ديل بوترو على أندي موراي لتتقدم الأرجنتين على بريطانيا 1 / صفر في الدور قبل النهائي للمجموعة العالمية لكأس ديفيز للتنس.

وتغلب ديل بوترو، الذي غاب عامين بسبب إجرائه عملية جراحية في المعصم وخوضه فترة تأهيل، على المصنف الثاني على العالم موراي 6 / 4 و5 / 7 و6 / 7 (5 / 7) و6 / 3 و6 / 4 في اطول مباراة في مسيرته والتي استمرت لخمس ساعات وسبع دقائق.

وكان موراي قد تغلب على ديل بوترو الشهر الماضي في المباراة النهائية لأولمبياد ريو وفاز بالميدالية الذهبية ، وهي الخسارة التي تسببت في بكاء ديل بوترو.

ويأمل كيلي إيدموند في الحصول على نقطة لبريطانيا خلال مواجهته مع جويدو بيلا.

وقال ديل بوترو:" سعيد للغاية لعودتي للعب التنس مجددا. لا يمكنني تخيل تلك اللحظة. دائما ما ألعب بشكل جيد في بريطانيا العظمى -ويمبلدون ، الأولمبياد ، البطولة التي تقام في ملعب "أو 2" والآن هنا".

يذكر أن موراي خاض المباراة وتغيب عن جنازة جده الذي توفي منذ اسبوع، كما ان هذه الخسارة هي الأولى لموراي في وطنه، وأنهت عدد مرات الفوز المتتالي له في منافسات الفردي والتي وصلت لعشرين مباراة.

ولا يزال ديل بوترو 27/ عاما/ يتحسس عودته للتنس في الستة أشهر الأخيرة ، حيث كان يخوض أول مباراة له من خمس مجموعات منذ بطولة أستراليا المفتوحة التي أقيمت قبل عامين ، عندما خسر من روبرتو باوتيستا أجوت.

في زاداى ، تقدمت فرنسا 1 / صفر على كرواتيا بعد فوز ريتشارد جاسكيه على بورنا سيليتش 6 / 2 و7 / 6 (7 / 5) و6 / .1

وسيحاول مارين سيليتش الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة سابقا معادلة النتيجة لكرواتيا، التي فازت بلقب كأس ديفيز في 2005 ، عندما يواجه لوكاس بويلي في المباراة الثانية بمنافسات الفردي.

ويدخل سيليتش المباراة وهو فائزا في 12 مباراة من أصل 15 مباراة حاسمة للفردي.

واختار المدرب يانيك نواه الثنائي جاسكيه وبويلي ليشاركا مع فرنسا كبدلا لجايل مونفليس وجو-ويلفريد تسونجا المصابين.

وتسعى فرنسا للوصول للمباراة النهائية للمرة الثامنة عشر في كأس ديفيز والثانية في آخر ثلاث سنوات.



مباريات

الترتيب