فافرينكا يضرب موعدا مع ديوكوفيتش في نهائي أميركا المفتوحة

بلغ ستانيسلاس فافرينكا نهائي بطولة أميركا المفتوحة ضد نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، بعد تغلّبه على الياباني كي نيشيكوري، المصنف سادسا، بنتيجة 6-4 و 7-5 و 6-4 و 6-2 بنصف النهائي.

واحتاج المصنف ثالثا إلى بعض الوقت للوصول لمستواه بعد الأداء شبه المثالي لنيشيكوري، والذي ارتكب خطأين فقط في المجموعة الأولى.

وكسر اللاعب الياباني إرسال فافرينكا في بداية المجموعة الثانية، لكن اللاعب السويسري بدأ في التألق بعد أن رد بكسر الإرسال في الشوط الرابع.

وثم ظهر الإرهاق على نيشيكوري، والذي كان قد فاز في 5 مجموعات صعبة على آندي موراي في مباراة دور الثمانية التي استغرقت 4 ساعات.

وكسر فافرينكا إرسال نيشيكوري في الشوط الأخير من المجموعات الثانية والثالثة والرابعة، ليبلغ نهائي أميركا المفتوحة للمرة الأولى.

وقال فافرينكا، "كان يقدم أداء جيدا منذ البداية، كان يسيطر على المباراة، ضغط ولم يمنحني أي وقت. كان علي الانتظار والكفاح".

وأضاف، "بدأ الإرهاق يظهر عليه أيضا، وهنا بدأت في الهجوم بقوة".

وخسر اللاعب السويسري 19 من 23 مواجهة أمام ديوكوفيتش، والذي هزم بدوره الفرنسي جايل مونفيس في نصف النهائي.

وتابع فافرينكا، "أن أقول لنفسي إنني سألعب في النهائي فهذا أمر جنوني. أشعر بحماس شديد. شاهدت النهائي هنا عدة مرات،  روجر (فيدرر) نوفاك ورافائيل (نادال) .. إنهم أبطال رائعون. مواجهة نوفاك في النهائي .. ستكون أمرا استثنائيا".

ويستعد ديوكوفيتش بعد فوزه بنتيجة 6-3 و6-2 و3-6 و6-2 على مونفيس لاختبار أكثر صعوبة أمام فافرينكا.

وبقي فافرينكا المجتهد في المباراة بالتألق في النقاط المهمة، فأنقذ 11 من 15 نقطة لكسر الإرسال أمام منافسه الياباني باستاد ارثر آش.

وأنقذ فافرينكا 4 نقاط لكسر الإرسال في الشوط السابع بالمجموعة الثانية ليتقدم 4-3، ثم نقطتين أخريين في الشوط التاسع ليدرك التعادل 1-1 في المباراة.

وتأخر نيشيكوري بنتيجة 3-1 في المجموعة الثالثة، لكنه نجح في تقليص الفارق إلى 4-3، وبدا أنه استفاد من توقف المباراة لغلق سقف الملعب بعد هطول الأمطار.

وقال نيشيكوري، "بالتأكيد كنت مرهقا قليلا، خاصة في النهاية. أعتقد أيضا أنه كان يتحسن قليلا في المجموعة الثانية".

وأضاف ابن الـ26 عاما، "الأمر لم يكن سهلا بعد مواجهة آندي في 5 مجموعات".

 



مباريات

الترتيب