دل بوترو وموراي إلى ربع النهائي وسيرينا تواصل تألقها في أميركا

تأهل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الى الدور ربع النهائي من بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على النمسوي دومينيك ثييم المصنف ثامنا 6-3 و3-2 ثم بالانسحاب.

وبات دل بوترو (مصنف 142 عالميا) اللاعب الأقل تصنيفا الذي يبلغ ربع النهائي منذ 25 عاما حين نجح الأميركي جيمي كونورز في الوصول الى نصف النهائي عام 1991 وكان تصنيفه 174.

وتخلف دل بوترو في المجموعة الأولى 1-3 شكا بعدها من آلام في اليد اليمنى التي يلعب بها، على مستوى الرسغ والكتف فتدخل المسعف وأجرى له بعض التدليك تابع بعدها المباراة بقوة وأحرز 5 أشواط متتالية وفاز بالمجموعة الاولى.

وفي الثانية، انتزع دل بوترو إرسال النمساوي وتقدم 3-2، بيد ان ثييم الذي احتفل قبل يومين بعيد ميلاده الثالث والعشرين، استدعى بدوره المسعف لإصابته في ركبة القدم اليمنى فأجريت له بعض الإسعافات لكنه قرر الانسحاب.

وهي أول مرة يبلغ فيها الأرجنتيني العائد الى الملاعب في آذار/مارس بعد عامين تعرض خلالهما لإصابات متكررة، ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ 2013 وكان ذلك في ويمبلدون الإنجليزية.

ويلتقي دل بوترو، بطل 2009 والمشارك ببطاقة دعوة، في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا الذي تغلب على الاوكراني ايليا مارتشنكو (مصنف 63) بصعوبة 6-4 و6-1 و6-7 (5-7) و6-3.

ويبلغ فافرينكا ربع النهائي في فلاشينج ميدوز للمرة الرابعة على التوالي.

وقال دل بوترو "لم أكن أتوقع الوصول الى ربع النهائي بهذه السرعة بعد عودتي الى الملاعب، والواقع بأنه قبل اشهر قليلة كنت أتساءل ما إذا كان يتعين علي اعتزال اللعبة نهائيا".

وعن إصابته قال "لم أعد أشعر بألم في معصمي، بعض الأحيان أشعر بالألم لكن أستطيع التأقلم معه". 

في المقابل، تنزه البريطاني اندي موراي بالبلغاري غريغور ديميتروف وحقق فوزا سهلا عليه 6-1 و6-2 و6-2.

وقال موراي "لعبت بطريقة جيدة من الناحية التكتيكية، ارسلت بطريقة جيدة ولم ارتكب العديد من الأخطاء".

أما منافسه المقبل فهو الياباني كي نيشيكوري وصيف البطولة الأميركية عام 2014 والذي قدم عرضا لافتا امام الكرواتي العملاق ايفو كارلوفيتش وتغلب عليه 6-3 و6-4 و7-6 (7-1).

سيرينا تواصل التألق

ولدى السيدات، تابعت الأميريكية سيرينا وليامس المصنفة اولى زحفها نحو المباراة النهائية وتغلبت بسهولة على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-2 و6-3 وبلغت ربع النهائي للمرة السادسة على التوالي والرابعة عشرة في 17 مشاركة لها في فلاشينغ ميدوز.

وتواجه سيرينا في الدور المقبل امتحانا صعبا يتمثل بالرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة بعد تغلبها على الاسبانية كارلا سواريز نافارو الحادية عشرة 6-2 و7-5.

وخرجت الاميركية فينوس وليامس السادسة وبطلة عامي 2000 و2001 من ثمن النهائي على يد التشيكية كارولينا بيلسكوفا العاشرة 6-4 و4-6 و6-7 (3-7) في اكثر من ساعتين و25 دقيقة.

وبلغت بليسكوفا ربع النهائي لاول مرة في البطولة الاميركية، وستقابل في الدور المقبل الكرواتية انا كونيوه التي حققت مفاجأة مدوية باخراجها البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة بالفوز عليها 6-4 و6-4.

وقد تلتقي بليسكوفا في حال تخطيها الدور المقبل، مع سيرينا وليامس في نصف النهائي اذا نجحت الاخيرة في تجاوز عقبة هاليب.



مباريات

الترتيب