ديوكوفيتش ونادال يقتربان من الصدام بنصف نهائي أميركا

نيويورك - يمكن لنوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال الاقتراب خطوة جديدة من المواجهة رقم 50 عندما يظهر كل منهما في الدور الرابع لبطولة أميركا المفتوحة للتنس الأحد.

ووصل اللاعبان إلى نيويورك وسط علامات استفهام حول لياقتهما بسبب مشكلات في المعصم الأيسر لكن بدا أنهما تجاوزا هذا الأمر بنجاح.

وإذا فاز كل منهما بالمباراتين المقبلتين سيكون عليهما الصدام في الدور قبل النهائي بينما يتفوق ديوكوفيتش 26-23 على غريمه.

وخاض ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وحامل اللقب - الذي سيواجه البريطاني كايل إدموند - مباراة واحدة كاملة فقط بعد إصابة منافسيه في الدورين الثاني والثالث.

ويدرك ديوكوفيتش جيدا إيجابيات وسلبيات اللعب القليل بالبطولة وقال "مع الوصول إلى الأسبوع الثاني في إحدى البطولات الأربع الكبرى يرغب المرء في أن يلعب مباريات ويقضي وقتا في الملعب الرئيسي قبل مواجهة أحد اللاعبين الكبار."

وأضاف "لكني لا أهتم كثيرا بلعبي طويلا. لقد عملت بجدية في الأيام الأخيرة وعلى الجانب الصحي تحسنت حالتي كثيرا عما كانت عليه في بداية البطولة. أثق أن كل شيء يسير في الطريق الصحيح."

ولم يخسر نادال - الذي غاب عن بطولة ويمبلدون بسبب إصابة بالمعصم أجبرته على الانسحاب مبكرا من بطولة فرنسا المفتوحة - أي مجموعة في طريقه لدور الستة عشر ليواصل نتائجه الإيجابية بعدما بلغ قبل نهائي أولمبياد ريو في الفردي وأحرز ذهبية منافسات الزوجي.

وقال نادال المصنف الرابع الذي سيواجه الفرنسي لوكا بوي المصنف 24 "لا أعلم ما هو مستواي حاليا.. أشعر أني مستعد بشكل جيد."

وأضاف "بالنسبة لي أمر جيد أن أعود للمشاركة في بطولات اللاعبين المحترفين وألعب في كل مرة بألم أقل في معصمي وهذا أهم شيء."

وفي منافسات السيدات ستلعب الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الثانية مع بترا كفيتوفا - الفائزة بلقبين في ويمبلدون - على بطاقة الظهور في دور الثمانية.

كما تلتقي الإيطالية روبرتا فينشي - التي بلغت نهائي بطولة أمريكا العام الماضي - مع ليسيا تسورنكو.



مباريات

الترتيب