تأهل ديوكوفيتش ونادال إلى الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة

تأهل نجم التنس الصربي دون عناء إلى الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز)، أخر بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعد انسحاب منافسه الروسي ميخائيل يوجني من مباراتهما في الدور الثالث، بسبب الإصابة بينما كانت النتيجة 4-2 لصالح ديوكوفيتش.

وصعد بذلك ديوكوفيتش بأقل مجهود ممكن إلى الدور الرابع في فلاشينج ميدوز بعد انسحاب التشيكي ييري فاسيلي أيضا من مباراتهما معا في الدور الثاني.

وقال ديوكوفيتش "لا أعتقد أنني تعرضت لموقف مشابه في مسيرتي ببطولات الجراند سلام، ولكن بالنظر إلى المرحلة الحالية من الموسم، وعدد المباريات التي خضتها، فمن الجيد أن أحصل على بعض الراحة".

وحجز الإسباني رافاييل نادال، الفائز مرتين بلقب فلاشينج ميدوز، مقعده في الدور الرابع عبر الفوز على الروسي اندري كوزنتسوف 6-1 و6-4 و.2-6

ويلتقي نادال في الدور الرابع مع الفرنسي لوكاس بولي، الفائز على الإسباني، روبرتو باوتيستا اجوت 6-3 و7-5 و6-2 و7-5و6-1.

وقال نادال "يتطور أدائي من مباراة لأخرى، أنا في الدور الرابع، وسعيد جدا بذلك".

وأطاح الأمريكي جاك سوك بمنافسه الكرواتي مارين سيليتش، الفائز بالبطولة في عام 2014 ، من البطولة عبر الفوز عليه بنتيجة 6 - 4 و6 - 3 و6 - 3 ضمن منافسات الدور الثالث.

ودخل الكرواتي سيليتش البطولة الكبرى الأخيرة لهذا الموسم بمستوى مرتفع، بعدما تغلب الشهر الماضي على أندي موراي، وفاز بلقب بطولة سينسيناتي الذي يعد أول لقب له في إحدى البطولات الأساتذة فئة الألف نقطة.

ولكن الأمريكي سوك قضى على أي فرص للمصنف السابع في البطولة، وأنهى المسيرة الرائعة لسيليتش الذي فاز في 18 مباراة من آخر 20 مباراة خاضها ببطولة امريكا المفتوحة.

وفاز سوك على سيليتش في الموسم الماضي في بطولة كأس ديفيز وهي المواجهة الوحيدة السابقة بينهما.

ووصل سوك للدور الرابع بإحدى بطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام) للمرة الثانية بعدما تمكن من الصعود لنفس الدور العام الماضي في رولان جاروس.

وتغلب جو ويلفريد تسونجا على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6 - 3 و6 - 4 و7 - 6 (7 – 4).

ويتفوق تسونجا على أندرسون في المواجهات المباشرة، حيث فاز بالثلاث مباريات التي جمعتهما، كما أن هذا الفوز جعل تسونجا يفوز بمباراته 27 هذا الموسم، ووصل تسونجا مرتين لدور الثمانية بالبطولة.

وقال تسونجا "ليس من السهل مواجهة هذا النوع من اللاعبين، فهو يلعب ضربات الإرسال بشكل جيد ، كما أنه يتحرك بطريقة جيدة، اليوم كان تحديا جيدا لي للتغلب عليه، وبالتأكيد فعلت هذا بشكل جيد".

كما فاز الفرنسي الأخر جايل مونفيس على الأسباني نيكولاس الماجرو 6-4 و2-6 و.4-6

وفي منافسات السيدات، تأهلت روبرتا فينشي، وصيفة العام الماضي، على حساب الألمانية كاينا ويتهوفيت 6 - صفر و5 - 7 و6 - 3 ، فيما تغلبت الأمريكية ماديسون كيز على ناومي أوساكا اليابانية 7 - 5 و4 - 6 و7 - 6 (7 - 3).

وتغلبت البريطانية جوانا كونتا، المصنفة الـ13، على السويسرية بليندا بينسيتش 6 - 2 و6-1

وواصلت كارولين فوزنياكي، المصنفة الأول السابقة، عودتها بعدما تغلبت مونيكا نيكوليسكو 6 - 1 و6 - 3 لتصعد للدور الرابع في الجراند سلام لأول مرة منذ أن صعدت لذات الدور في بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وقالت فوزنياكي "كان أسبوعا جيدا حتى الآن. متحمسة لأنني خضت مباريات كثيرة على ملعب أشي. سعيدة لكوني هنا فقط لمجرد أنني بصحة جيدة، وألعب بشكل جيد. لست قلقة بشأن الترتيب في هذه المرحلة".

 



مباريات

الترتيب