صعود نادال ونيشيكوري للدور الثالث لبطولة برشلونة

برشلونة - استهل الياباني كي نيشيكوري حملة الدفاع عن لقبه ببطولة برشلونة المفتوحة لتنس الرجال بالفوز على الهولندي ثيمو دي بيكر بنتيجة 6 / 4 و6 / 2 في الدور الثاني للمسابقة  الأربعاء.

واحتاج النجم الياباني إلى 68 دقيقة فقط لحسم المباراة لصالحه والتأهل إلى الدور الثالث للمسابقة.

في المقابل، صعد النجم الأسباني رافاييل نادال، المصنف الأول للبطولة، إلى الدور الثالث عقب فوزه على مواطنه مارسيل جرانوييرس بنتيجة 6 / 3 و6 / .2

ويسعى نادال لتعزيز رقمه القياسي والتتويج بلقب المسابقة التي تقام في مسقط رأسه للمرة التاسعة في مسيرته،

وتوج نيشيكوري، المصنف الثاني للبطولة، بلقب المسابقة في آخر نسختين، مستغلا الخروج المبكر لنادال خلالهما.

وكان نيشيكوري ونادال قد فازا بالبطولة التي تقام على الملاعب الرملية عشر مرات في النسخ الإحدى عشر الأخيرة للمسابقة التي تجرى في المدينة الأسبانية.

ويلتقي نيشيكوري، المصنف الأول آسيويا، في الدور الثالث للبطولة مع الفرنسي جيريمي شاردي، المصنف الثالث عشر للمسابقة.

وظل جرانوييرس عاجزا عن الفوز بأي مجموعة خلال لقاءاته الأربعة التي جمعته مع نادال، الذي يلقب بملك الملاعب الرملية والمنتشي بتتويجه مؤخرا ببطولة مونت كارلو للمرة التاسعة في مسيرته الرياضية.

وضرب نادال، الذي توج بـ14 لقبا في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، موعدا في الدور الثالث مع مواطنه ألبرت مونتانيس الذي تغلب عليه نادال في جميع مبارياتهما الخمس السابقة.

وصرح نادال عقب فوزه باللقاء "كان هناك الكثير من الرياح مما جعل الأمور تبدو صعبة بعض الشيء. كنت أسعى لعدم ارتكاب العديد من الأخطاء، الظروف كانت مختلفة تماما عما كانت عليه في مونت كارلو، إنني سعيد بالفوز في مباراتي الأولى بالبطولة هنا".

وصعد الألماني فيليب كولشرايبر، المصنف العاشر للبطولة، إلى الدور الثالث للمسابقة بعدما تغلب على الأسباني بابلو كارينو بوستا بنتيجة 6 / 2 و6 / 1، فيما اجتاز الإيطالي فابيو فونيني، المصنف الثاني عشر للبطولة، عقبة منافسه الروسي المخضرم ميخائيل يوجني بنتيجة 3 / 6 و6 / صفر و6 / .1

ويعد هذا هو اللقاء الثاني الذي يخوضه فونيني، عقب تعافيه من الجراحة التي خضع لها في شهر شباط/فبراير الماضي.

وأطاح الألماني الشاب أليكسندر زفيريف بالبرازيلي توماز بيلوتشي في مباراة استغرقت ثلاث مجموعات..

واحتفل زفيريف، المصنف الحادي والخمسين عالميا، والذي يعتبر ثاني أصغر لاعب ينضم لقائمة أفضل 100 لاعب عالميا في قائمة لاعبي التنس المحترفين، بعيد ميلاده التاسع عشر بعدما أهداه منظمو البطولة كعكة عيد الميلاد.

وقال زفيريف عقب المباراة "إنها أفضل هدية قدمت لي في عيد ميلادي. إنها المرة الأولى التي أخوض خلالها إحدى المباريات في عيد ميلادي".

أضاف اللاعب الألماني "إن بيلوتشي لاعب رائع على الملاعب الرملية، وهذا الفوز سيمنحني الثقة في مبارياتي المقبلة برغم صعوبتها، ولكنني أتمنى تحقيق نتائج جيدة ومواصلة الانتصارات هنا في برشلونة".

والتحق الصربي فيكتور ترويشكي بركب المتأهلين إلى الدور الثالث عقب فوزه على المجري مارتون فوكسوفيكس بنتيجة 6 / 4 و1 / 6 و6 / صفر.



مباريات

الترتيب