ديوكوفيتش يسقط جوفين ويتأهل لنهائي بطولة ميامي

واصل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا انطلاقته الرائعة وتقدم خطوة جديدة على طريق الفوز بلقب بطولة ميامي للأساتذة بفوزه الثمين على البلجيكي ديفيد جوفين 7 / 6 (7 / 5) و6 / 4 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.


وتوج ديوكوفيتش قبل أسبوعين فقط بلقب بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة وأصبح الآن على بعد خطوة واحدة من إضافة لقب ميامي وإحراز هذه الثنائية الرائعة.

ويلتقي ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة في النهائي بعد غد الأحد مع الفائز من المواجهة المرتقبة اليوم بين الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس للبطولة والأسترالي نيك كيرجيوس المصنف الرابع والعشرين للبطولة.

وتغلب ديوكوفيتش اليوم على جوفين المصنف الخامس عشر للبطولة ليتأهل اللاعب إلى المباراة النهائية الحادية عشر على التوالي في بطولات الأساتذة التي خاضها بمسيرته الرياضية حتى الآن.

واحتاج ديوكوفيتش إلى أكثر قليلا من ساعتين ليتغلب على جوفين ويحقق انتصاره الخامس عشر على التوالي في تاريخ مشاركاته ببطولة ميامي.

ويأمل ديوكوفيتش في الفوز بلقبه السادس في بطولة ميامي علما بأنه سيخوض بعد غد النهائي السابع له في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وإذا أحرز ديوكوفيتش اللقب بعد غد ، سيعادل بهذا إنجاز النجم الأمريكي السابق أندريه أجاسي.

وخلال مشاركاته بالبطولة ، حقق ديوكوفيتش الفوز في 41 مباراة وخسر خمس مباريات فقط علما بأنه توج باللقب في أربع من آخر خمس نسخ للبطولة.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة وربع الساعة ليحقق الفوز بالمجموعة الأولى في مباراة اليوم علما بأن جوفين هو أول لاعب بلجيكي يصل للمربع الذهبي في هذه البطولة على مدار تاريخها الذي يمتد عبر 32 عاما.

ويخوض ديوكوفيتش بعد غد الأحد النهائي التاسع عشر له في آخر 21 بطولة خاضها منذ بداية الموسم الماضي في 2015 كما سيخوض النهائي رقم 40 له في بطولات الأساتذة على مدار مسيرته الرياضية حتى الآن.

 



مباريات

الترتيب