خروج جماعي للمصنفات ولا مشكلة لموراي وفافرينكا في إنديان ويلز

كانت الألمانية انجيليك كيربر بطلة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، أبرز اللاعبات المصنفات اللواتي ودعن دورة انديان ويلز الأميركية في كرة المضرب بعد سقوطها أمام التشيكية المغمورة دينيزا اليرتوفا المصنفة 64 عالميا 5-7 و5-7 في الدور الثاني.

ويبدو أن كيربر بدأت تشعر بالضغوطات جراء أحرازها أول لقب كبير في البطولة الأسترالية حيث خرجت أيضا من الدور الأول من دورة الدوحة الدولية الشهر الماضي.

واعترفت كيربر بذلك بقولها "الضغوطات مختلفة تماما عما كانت عليه الحال قبل التتويج ببطولة أستراليا، يتعين علي أن أتعلم مما حصل هنا، كان أسبوعي حافلا جدا، كل هذه الأمور جديدة بالنسبة إلي ويتعين علي التأقلم معها".

وتابعت الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة رابعة عالميا نتائجها السلبية منذ مطلع العام الحالي فقد سقطت اللاعبة التي بلغت نهائي بطولة ويمبلدون عام 2015 امام الأميركية كريستين ماكهالي 5-7 و1-6.

ولم تكن الأمور أفضل بالنسبة إلى الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى عالميا سابقا بسقوطها أمام الصينية زهانغ شواي 6-4 و6-7 (8-10) و5-7.

في المقابل، خرجت مصنفة أخرى هي الإسبانية كارلا سواريز نافارو من دون أن تلعب بعد إصابة تعرضت لها في كاحلها الأيمن.

ونجحت الصرية انا ايفانوفيتش من الخروج فائزة على الإيطالية كاميلا جورجي التي تقدمت عليها في المجموعة الاولى 6-2  قبل ان تستعيد الصربية توازنها وتفوز  بالمجموعتين الثانية والثالثة 2-6 و6-7 (5-7).

وفي المباريات الأخرى، فازت الإيطالية روبرتا فينتشي التاسعة على الروسية مارغريتا غاسباريان 6-3 و6-7 (709) و7-6 (7-5)، والبيلاروسية فيكتوريا ازاينكا على الكازاخستانية زارينا دياس 6-3 و6-2، والاستارلية سامانتا ستوسور على البلجيكية يانينا فيكماير 2-6 و6-4 و7-6 (8-6)، والكندية اوجيني بوشار على الأميركية سلون ستيفنس 7-5 و7-5.

في المقابل، كان المصنفون في فئة الرجال على الموعد، وقد نجح اندي موراي المصنف ثانيا عالميا في تخطي عقبة الإسباني مارسيل غرانوليرس 6-4 و7-6 (7-3).

يذكر أن موراي الذي خسر نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش لم يحرز اطلاقا لقب هذه الدورة علما بأن أفضل نتيجة فيها كان بلوغه النهائي عام 2009 عندما خسر أمام الإسباني رافايل نادال.

وتفوق الفرنسي ريشار غاسكيه على مواطنه نيكولا ماهو 6-4 و6-1، في حين فاز الفرنسي الآخر غايل مونفيس على الاسباني بابلو كارينو 7-5 و7-6 (7-1).

وفي المباريات الأخرى، فاز السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث على الاوكراني ايليا مارشينكو 6-3 و6-2، والكرواتي مارين سيليتش العاشر على الاميركي راين هاريسون 6-4 و6-3، والاسترالي برنارد توميش على الاميركي راجيفغ رام 6-4 و7-5، والتشيكي توماس بيرديتش السادس على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-6 (7-4) و6-2.



مباريات

الترتيب

H