موراي يقود بريطانيا أمام اليابان في كأس ديفيز

برمنجهام - يستهل المنتخب البريطاني حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس ديفيز للتنس غدا الجمعة بمواجهة نظيره الياباني في الدور الأول للبطولة.

ويعود آندي موراي، المصنف الثاني عالميا، إلى الملاعب مجددا لقيادة المنتخب البريطاني في تلك المواجهة، عقب مولد طفلته الشهر الماضي.

وأجريت قرعة المباريات اليوم الخميس، حيث أوقعت موراي في مواجهة تارو دانييل في أولى مباريات الفردي، فيما يلتقي دان إيفانز مع كي نيشيكوري المصنف السادس عالميا في المباراة الثانية للفردي غدا.

ويلتقي البريطانيان بريتس دومينيك أنجولت وجيمي موراي مع يوشيهيتو نيشيوكا وياسوتاكا أوشياما بعد غد السبت في مباراة الزوجي، فيما يخوض موراي مواجهة من العيار الثقيل أمام نيشيكوري في مباراة الفردي المعكوس يوم الأحد القادم، قبل مواجهة إيفانز ودانييل في اللقاء الأخير لليوم الثالث.

وتستضيف العاصمة الصربية بلجراد لقاء المنتخب الصربي مع منتخب كازاخستان.

ويعود النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، إلى الملاعب مرة أخرى عقب تعافيه من الإصابة بالتهاب في العين التي تعرض لها الأسبوع الماضي، ليقود الفريق الصربي في تلك المواجهة.

ويخوض ديوكوفيتش لقائه الأول في مباريات الفردي أمام اليكسندر نيدوفيسوف، فيما يلتقي فيكتور ترويسكي مع ميخائيل كوكوشين في المباراة الأخرى لليوم الأول غدا.

ويواجه الزوجي الصربي المكون من ديوكوفيتش ونيناد زيمونييتش نظيره الكازاخي المكون من أندريه جولوبيف واليكسندر نيدوفيسوف في مباراة الزوجي بعد غد، قبل أن يلتقي ديوكوفيتش مع كوكوشين، وترويسكي مع نيدوفيسوف في مباراتي الفردي المعكوس يوم الأحد.

ويشارك ديوكوفيتش مع المنتخب الصربي في منافسات كأس ديفيز للمرة الثالثة والعشرين، محققا 30 انتصارا مقابل تسع هزائم في جميع مبارياته بالبطولة التي توجت بها صربيا عام .2010

ويبدأ المنتخب الاسترالي مسيرته في البطولة بملاقاة منتخب الولايات المتحدة بمدينة ملبورن الاسترالية، في المواجهة السادسة والأربعين للمنتخبين بالبطولة.

 



مباريات

الترتيب

H