نادال وموراي إلى الدور الثالث في ميامي والأمطار تؤجل مباراة ويليامز

صارع نجم التنس الإسباني الرياح وتأثيرات إصابته في الكاحل ليستهل مشواره في بطولة ميامي للأساتذة بالفوز مساء الجمعة وينضم إلى البريطاني أندي موراي في الدور الثالث.

وفاز نادال المصنف الثاني على مواطنه نيكولاس الماجرو 6 / 4 و 6 / 2 في الدور الثاني محققا فوزه الحادي عشر خلال 12 مباراة جمعته بالماجرو.
ومن جانبه، احتاج موراي المصنف الثالث إلى تجاوز درجات الحرارة العالية قبل الفوز على دونالد يانج 6 / 4 و 6 / 2 محققا فوزه الثاني في أقل من شهر على منافسه الأمريكي.
ولم تتمكن الأمريكية سيرينا ويليامز من بدء حملة الدفاع عن لقب بطولة ميامي للمرة الثالثة على التوالي، حيث تأجلت مباراتها أمام مونيكا نيكوليسكو حتى السبت بسبب الأمطار.

وكان من المقرر أن تختبر ويليامز حالة ركبتها بعد تعرضها للإصابة الجمعة الماضي في كاليفورنيا، والتي أجبرتها على الانسحاب من دور الثمانية لبطولة إنديان ويلز.
وأكد نادال أنه في الوقت الذي لم يتعاف فيه كاحله تماما لكن بمقدوره التعامل مع الآلم.
وقال نادال "كنت أعاني من الآلم يوم الاثنين الماضي ولكن بعد يومين تعافيت بنسبة 50 بالمئة، هذا الأمر لا يؤثر كثيرا على تحركاتي".
وأضاف "الرياح كانت عالية حقا، كان من الصعب الوصول إلى الشعور الإيجابي داخل الملعب، لقد قدمت مباراة صلبة، لعبت بشكل جيد وتحركت أيضا بشكل جيد".
وتابع "لقد تحركت سريعا في بعض الاحيان، كنت أستهدف عدم ارتكاب الكثير من الأخطاء مع التسديد بشكل متقن".
واوضح النجم الإسباني الذي لم يسبق له الفوز بلقب بطولة ميامي "سعيد بالطريقة التي لعبت بها، ولكن الماجرو لم يكن منافسا سهلا".
ومن جانبه، حقق موراي الفوز على يانج في خمس من أصل ست مواجهات جمعت بينهما، كان أخرها في الدور الأول لبطولة كأس ديفيز في جلاسجو.
واحتاج موراي إلى أقل من 90 دقيقة للفوز على يانج ليلتقي في الدور الثالث مع الكولومبي سانتياجو جيرالدو الذي تغلب على الهولندي روبن هاس 6 / 2 و3 / 6 و6 / صفر.
وأشار موراي "الحرارة كانت جيدة، لكن الرياح كان لها بعض التأثير".
وأضاف "في بعض الأوقات ارتفعت درجة الحرارة بشدة، كان من الصعب جدا تقديم أداء جيد، لذا لجأت إلى اللعب بذكاء ونجح الأمر".
وفاز السويسري ستانيسلاس فافرينكا على كارلوس بيرلوك 6 / 7 (9 / 11) و7 / 5 و6 / 2 فيما تغلب التشيكي توماس برديتش على الكوري تشانج هيون 6 / 3 و6 / 4.
وفي منافسات السيدات فازت سيمونا هاليب على نيكول فايديسوفا 6 / 4 و 2 / 6 و 6 / 1 وانا ايفانوفيتش على ايرينا فالكوني 7 / 5 و6 / 7 (4 / 7).
وتغلبت السويدية يوهانا لارسون على التشيكية لوسي سافاروفا 7 / 6 (7 / 5) و6 / 2 والأمريكية كاترين بيليس /15 عاما/ على الكازاخية زارينا دياس 6 / 2 و6 / 1 .
كما فازت فيكتوريا ازارينكا على يلينا يانكوفيتش 6 / 1 و6 / 1 والأسبانية جابرين موجوروزا على البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا 6 /1 و6 / 3.

 



مباريات

H